زراعة قصبة مأدبا ولواء ذيبان تضعان خطة متكاملة للحد من انتشار الحرائق

تم نشره الجمعة 17 تمّوز / يوليو 2020 06:09 مساءً
زراعة قصبة مأدبا ولواء ذيبان تضعان خطة متكاملة للحد من انتشار الحرائق
حريق

المدينة نيوز :-  وضعت مديريتا زراعة قصبة مأدبا ولواء ذيبان خطة متكاملة بالتعاون مع الدفاع المدني والبلديات والجهات الأخرى ذات العلاقة للحد من الحرائق في الغابات خلال الصيف الحالي .
وقال مدير مديرية زراعة لواء ذيبان المهندس عبد الوهاب ابو الغنم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان مساحة اراضي الحراج في لواء ذيبان تبلغ نحو 141 الف دونم، حيث تم أخذ الاحتياطات والتدابير اللازمة من خلال نشر الطوافين وعمال الحماية في جميع المناطق والتنسيق والتعاون المستمر مع كوادر الدفاع المدني والمجتمع المحلي لمنع انتشار الحرائق أو تقطيع أخشاب الغابات. وأشار المهندس ابو الغنم الى انه تم عمل خطوط نار في المناطق الحرجية كثيفة الأعشاب ووضع فرق اطفاء ومناوبات يومية وعلى مدار الساعة في الغابات وصهاريج مياه تحسبا لأي طارئ. بدروه، بين مدير مديرية قصبة مأدبا المهندس عبد الناصر ابو طبيله، انه تم العمل والتنسيق مع مديرية اشغال محافظة مأدبا والبلديات في المناطق الحرجية الساخنة بهدف تأمين الآليات لفتح وتأهيل الطرق داخل الغابات لمواجهة اي طارئ.  وأوضح المهندس ابو طبيله بأن حرائق الغابات تدمر المنظومة البيئية وتتسبب بفقدان العديد من الاشجار المعمرة التي تصل أعمارها إلى مئات السنين، كما ان حرائق الغابات تشكل عاملا كبيرا من عوامل الزحف الصحراوي.
وقال رئيس بلدية ذيبان عادل الجنادبة، انه تم تنظيف جنبات الطرق من الحشائش والأعشاب الجافة للحد من انتشار الحرائق كما تم تزويد مديرية الزراعة بالمضخات والمياه وفتح الطرق داخل الغابات لمواجهة حالات الطوارئ. وأشار رئيس بلدية مأدبا المهندس أحمد الفساطلة إلى ان البلدية وبالتعاون مع مديرية زراعة لواء ذيبان قامت بتنظيم حملة توعوية لتحذير المواطنين من رمي أعقاب السجائر من نوافذ مركباتهم او ترك النار مشتعلة بعد رحلات التنزه للحد من انتشار الحرائق، مشيرا الى التعاون والتنسيق المستمر مع مديرية الزراعة بهذا الخصوص. 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)