من بينها الضغط العصبي وأمراض المعدة.. 5 أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر

تم نشره الجمعة 17 تمّوز / يوليو 2020 10:13 مساءً
من بينها الضغط العصبي وأمراض المعدة.. 5 أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر
تساقط الشعر

المدينة نيوز :- قالت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية إن تساقط ما بين 50 إلى 100 شعرة يوميًا أمر طبيعي، وعادة ما ينمو هذه الشعر بنفس السرعة، ولكن إذا تباطأ نمو الشعر أو توقف، سيصبح الأمر ملحوظًا بمرور الوقت ويتحول إلى مشكلة قد تؤدي إلى الصلع.

وفيما يلي الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر، والتي رصدها موقع ”هيلث لاين“ على النحو التالي:

الضغط والتوتر


يعد الضغط والإجهاد مشكلة كبيرة، ومن الشائع أن يعاني الأشخاص من تساقط الشعر المفرط نتيجة ارتفاع مستويات التوتر، كما تؤدي الصدمات الجسدية أو العاطفية إلى تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

المشكلات الصحية

يمكن أن تتسبب العديد من الحالات الصحية في تساقط الشعر، بما في ذلك أمراض الغدة الدرقية وفقر الدم وداء الثعلبة (وهو مرض مناعي يهاجم بصيلات الشعر)، والتهابات فروة الرأس مثل السعفة.

كما يمكن أن يحدث تساقط الشعر أيضًا بسبب الأدوية المختلفة المستخدمة لعلاج بعض الأمراض، مثل: السرطان، وارتفاع ضغط الدم، والتهاب المفاصل، ومشاكل القلب.

العوامل الوراثية

تلعب العوامل الوراثية دورًا كبيرًا في تساقط الشعر، إذ يعاني العديد من الرجال والنساء من ترقق خفيف للشعر، بدءًا من الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، بسبب الوراثة.

كما تؤدي الأنظمة الغذائية التي تفتقر إلى البروتين والحديد أيضًا إلى تساقط الشعر.

التغيرات الهرمونية

تعد تقلبات الحياة، بما في ذلك المرض، والصدمات العاطفية، والتغيرات الهرمونية مثل تلك التي تحدث خلال فترة الحمل والبلوغ وانقطاع الطمث من أسباب تساقط الشعر.

ويمكن أن تؤدي بعض الهرمونات الجنسية إلى تساقط الشعر الوراثي، والذي قد يبدأ في وقت مبكر من سن البلوغ.

أمراض المعدة

إذا كنت تعاني من مرض التهاب الأمعاء، بما في ذلك التهاب القولون التقرحي، ومرض كرون، فإن ثمة بعض الأعراض التي ترافق هذه الحالات، ومن ضمنها تساقط الشعر.



مواضيع ساخنة اخرى