مكنزي: حزب الله سيرتكب خطأ إذا قام بعملية ضد اسرائيل

تم نشره الجمعة 17 تمّوز / يوليو 2020 11:24 مساءً
مكنزي: حزب الله سيرتكب خطأ إذا قام بعملية ضد اسرائيل
كنث مكنزي

المدينة نيوز :- ذكرت جريدة معاريف أن رئيس قيادة القطاع الأوسط الأميركية الجنرال كنث مكنزي قال أمس أمام الصحفيين خلال الزيارة التي يقوم بها للشرق الأوسط: أن أية محاولة من حزب الله للقيام بتنفيذ عملية ضد إسرائيل ستكون بمثابة خطأ كبيرا. وقد زار مكنزي كلا من لبنان، السعودية، العراق، البحرين، الأردن، قطر والكويت. وأشار إلى التوتر المتواصل القائم في سورية ومع إيران في المنطقة.
وذكرت تقرير الجريدة الذي ترجمته جي بي سي نيوز : أن مكنزي زار إسرائيل في تشرين الثاني الماضي على خلفية التوتر الذي كان قائما بين الولايات المتحدة وإيران. هذا وتتعرض القوات الأميركية في العراق منذ شباط الماضي لهجمات صاروخية متواصلة من قبل المليشيات المؤيدة لإيران.
وقد قامت الولايات المتحدة بالرد على هذه الهجمات بقصف بالطائرات خلال شهر أذار. وقد وصف مكنزي تلك العمليات بأنها "عملية ردع مهزوزة"، نظرا لأن إيران تخشى القيام بعمليات كبيرة، لذا فهي تشجع المليشيات التابعة لها لمواصلة هجماتها على الجيش الأميركي.
وذكرت الجريدة أن حسن نصر الله كان قد ألقى كلمة خلال الأسبوع الماضي شجع فيها المواجهات مع الأميركيين، وقد عقب مكنزي على ذلك بالقول: "حزب الله لا زال مشكلة سياسية في لبنان، وأنا في نفس الوقت أعتقد أن محاولة حزب الله للقيام بعملية عسكرية ضد إسرائيل ستكون بالنسبة له خطأ كبيرا، ولا أعتقد أن مثل هذه الحالة ستكون لها نتيجة جيدة.
"نحن نبذل جهودا كبيرة جدا في نهر الفرات وبشكل خاص شرقي غور نهر الفرات مع شركائنا هناك من أجل ضمان تواجد قوات الأمن المحلية في مكانها وأنها قادرة على منع ذلك .
المصدر : جي بي سي نيوز



مواضيع ساخنة اخرى