العبارة الهوائية في محمية عجلون تعزز سياحة المغامرة

تم نشره الجمعة 17 تمّوز / يوليو 2020 11:52 مساءً
العبارة الهوائية في محمية عجلون تعزز سياحة المغامرة

المدينة نيوز :-  ساهمت لعبة العبارة الهوائية التي أطلقتها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بتمويل من البنك الاستثماري في محمية غابات عجلون بتعزيز السياحية وزيادة الاقبال على المحمية لتجربتها والاستمتاع بالاجواء الطبيعية.
وقال مدير المحمية عثمان الطوالبة، ان العبارة الهوائية تشكل نقلة نوعية في مفهوم سياحة المغامرة وتعطي للباحثين عن تجربة مثل هذا النوع من السياحة فرصة للنزول وسط الجبال العالية على طول 330 متراً.
واضاف لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم، ان هذا النوع من السياحة يساهم في توفير فرص العمل للعديد من ابناء المحافظة ودعم برامج الزراعة العضوية بالاضافة الى تعزيز مكانة المحمية كوجهة سياحية جاذبة للزوار من جهة عبر السماح لاستخدام المزرعة النموذجية محطة استراحة لهم والتعرف أكثر على برامجها.
واشار الى ان العبارة الهوائية جاءت اضافة للمحمية التي تعتبر نموذجا رياديا يوفق بين استدامة صون غابات السنديان دائمة الخضرة ومتطلبات التنمية المحلية وموطن الأيل الأسمر المهدد بالانقراض بالإضافة لكونها من المناطق المهمة لمراقبة الطيور في الأردن.
وبين ان المحمية تشهد حركة سياحية نشطة من قبل الزوار من داخل المحافظة وخارجها كونها تعتبر نقطة جذب بسبب موقعها الفريد حيث تحيط بها الجبال المكسوة باللون الأخضر من كل مكان اضافة الى مكان يضم النباتات والحيوانات البرية .
واضاف ان المحمية تحتوي على أكثر من 500 نوع من النباتات والأزهار البرية و100 نوع من الحيوانات البرية وأكثر من 30 نوعا من النباتات الطبية و20 نوعا من الإحياء البرية و13 نوعا من الأوركيد ويوجد في المحمية 8 مسارات سياحية.



مواضيع ساخنة اخرى