الاشغال: انتهاء المرحلة الثالثة من مشروع الصحراوي

تم نشره السبت 18 تمّوز / يوليو 2020 01:29 مساءً
الاشغال: انتهاء المرحلة الثالثة من مشروع الصحراوي
وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش

المدينة نيوز:- أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان المرحلة الثالثة من مشروع اعادة تأهيل الطريق الصحراوي، والممتدة من منطقة الهاشمية الى منطقة رأس النقب في محافظة معان وبطول 60 كيلومترا تقريبا.

ومع فتح جميع تحويلات المرحلة الثالثة، تصبح نسبة الانجاز في المشروع 94 بالمئة، ويتبقى العمل في المناطق المأهولة "القطرانة والحسينية" والمتوقع الانتهاء من الاعمال الرئيسية فيها مع نهاية شهر آب المقبل.
وقال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش خلال جولة اطلع فيها على سير الأعمال في المشروع اليوم السبت، إن العمل في مشروع الصحراوي يسير وفق الخطة الزمنية الموضوعة مسبقا، مشيرا الى أن فتح الجزء الثالث يسبق البرنامج الزمني بشهرين تقريبا على الرغم من التوقف الذي فرضته جائحة كورونا، مثمنا تعاون المقاولين والاستشاريين لتسريع وتيرة العمل.
وأضاف أن الحكومة أولت مشروع الصحراوي عناية كبيرة، وعملت على تذليل جميع العقبات التي اعترضته، إدراكا منها لأهمية هذا الطريق وتأثيره على القطاعات الاقتصادية المختلفة، بالإضافة لأثره الاجتماعي.
واكد العموش أهمية تعاون المواطنين من مرتادي الطريق للحفاظ على هذا المنجز، والالتزام بالإرشادات والتحذيرات والسرعات المقررة حفاظا على سلامتهم وسلامة مركباتهم.
يذكر ان العمل في مشروع اعادة تأهيل الطريق الصحراوي انطلق في أيلول من العام 2017 وكان من المقرر أن ينتهي مع أيلول المقبل، إلا أن الأعمال الأساسية ستنتهي قبل ذلك الموعد بشهر تقريبا.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)