الخرابشة يفتتح مبنى العيادة البيطرية في الأزرق

تم نشره السبت 18 تمّوز / يوليو 2020 07:16 مساءً
الخرابشة يفتتح مبنى العيادة البيطرية في الأزرق
الدكتور صالح الخرابشة

المدينة نيوز :-  افتتح وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة اليوم السبت، مبنى العيادة البيطرية في الأزرق، وزار
عددا من مزارع محافظة المفرق واطلع على أهم التحديات التي تواجهها. وقال: إننا معنيون بزيادة الإنتاج الزراعي وتوفير فرص عمل إضافية باعتبار القطاع الزراعي عنصراً أساسيا في منظومة الأمن الغذائي الذي يعد جزءاً من الأمن الوطني، مبينا أهمية زيادة الإنتاج الزراعي وتقديم جميع أنواع الدعم للمزارعين لتسهيل أعمالهم وإيجاد العديد من فرص العمل وزيادة حجم الصادرات من الثروة الحيوانية خلال المرحلة المقبلة.
واستمع الخرابشة من مزارعي الأزرق إلى شرح عن التحديات المتعلقة بآبار المياه وصيانتها والحفائر المائية وخطط الحصاد المائي وزراعة الشعير، بالإضافة إلى تنظيم حظائر الأغنام مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.
ونوه إلى هناك دراسة مع الخبراء والمعنيين لاختيار مواقع جديدة تكون إضافة جديدة للحفائر المائية الموجودة من اجل استغلال مياه الأمطار في البادية الأردنية وزيادة الطاقة التخزينية لها ما يعود بالفائدة على مربي الثروة الحيوانية.
وأكد الخرابشة ان التوجيهات الملكية السامية واضحة فيما يخص التواصل مع المزارع في الميدان وتذليل التحديات أمام القطاع الزراعي وتنظيم حلقاته وتطوير الإنتاج لزيادة مساهمته في التصنيع الغذائي والصادرات، ولاسيما أن الأردن شكل أهمية كبيرة في توفير الخضار والفواكه للاحتياجات المحلية والتصدير خلال الفترة الماضية.
كما بحث الخرابشة مع مزارعي محافظة المفرق التحديات التي تواجههم والحلول الممكنة في الميدان بصورة مباشرة.
وزار جمعية مربي الأغنام، واطلع على خط الإنتاج، واستمع إلى التحديات الخاصة بقطاع تصنيع مشتقات الألبان.
--(بترا)