"الأردنية" تخرج المشاركين من كوادر وزارة الصحة في الدورات الصحية التدريبية

تم نشره السبت 18 تمّوز / يوليو 2020 08:17 مساءً
"الأردنية" تخرج المشاركين من كوادر وزارة الصحة في الدورات الصحية التدريبية
جانب من التخريج

المدينة نيوز :- احتفلت الجامعة الأردنية ووزارة الصحة الأردنية اليوم بتخريج المشاركين في الدورات الصحية التدريبية، التي نفذها مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة، بدعم من البنك الدولي.

 

وأكد رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة في كلمة ألقاها خلال الحفل أن الجامعة تحرص على  تدريب كافة العاملين في المؤسسات والوزارات وتُولي هذا الجانب جُلَّ اهتمامها.

وأشار إلى أن موضوعات الدورة التي تلقاها المشاركون، وكانت في مجالات الاقتصاد الصحي، والتمويل الصحي الأساسي، والتمويل الصحي المتقدم، ستساهم في رفع كفاءة العاملين في الوزارة، لأنها تجمع ما بين علم الاقتصاد والتمويل الصحي وهو علم جديد ظهر في الآونة الأخيرة ويركز على المهارات التي لا تأتي إلا من خلال الدورات التدريبية.

 

بدوره قال منسق ومدرب الدورات الدكتور إبراهيم العبادي إن الدورات تمثل باكورة التعاون ما بين الجامعة الأردنية ووزارة الصحة وبدعم من البنك الدولي، وبدأت في الفترة من 29/2/2020 ولغاية 18/7/2020 .

 

وأضاف أن كل ورشة في الدورات تضمنت (25) ساعة تدريبية شملت مشاركين من عديد القطاعات في وزارة الصحة، من مدراء ورؤساء أقسام وأطباء أسنان وأطباء عامين وصيادلة من دائرة الشراء الموحد ودائرة الصيدلة السريرية في الوزارة، وتُعد تلك الدورات الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.

وتولى عملية التدريب كل من: الدكتور إبراهيم العبادي، واللواء المتقاعد موسى العجلوني، والدكتور نمر الخطيب من جامعة الزيتونة الأردنية، والدكتورة سماح شطناوي من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

وألقى مدير مركز الاستشارات والتدريب الدكتور محمد المعاقبة كلمة أشار فيها إلى أن الهدف من الدورات يتمثل في تدريب العاملين في وزارة الصحة والعمل على رفع كفاءاتهم في مواضيع تحتاج إلى حكمة في استهلاك الموارد المالية المتوفرة خاصة بعد جائحة كورونا.

وفي ختام الحفل سلم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة الشهادات للخريجين والبالغ عددهم (٢٥) مشاركا ومشاركة.