الجيش السوداني يبدأ ملاحقات داخلية وخارجية تطال إعلاميين

تم نشره السبت 18 تمّوز / يوليو 2020 08:28 مساءً
الجيش السوداني يبدأ ملاحقات داخلية وخارجية تطال إعلاميين
الجيش السوداني

المدينة نيوز :- أعلن الجيش السوداني السبت، عن شروعه بإجراءات تمكنه من ملاحقة عدد من الناشطين والإعلاميين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة اتجاههم، لمخالفتهم وإساءتهم للقوات المسلحة.

وأشار الجيش في بيان صحفي، إلى أنه عين مفوضا عن القائد العام والقوات المسلحة في شهر أيار/ مايو الماضي، وهو ضابط متخصص بجرائم المعلوماتية، لفتح بلاغات ومتابعة شكاوى، ضمن فريق بإشراف المدعى العام العسكري، وعضوية ضباط قانونيين من القضاء العسكري.

وأوضح البيان أن "مهام هذه اللجنة، تتمثل في رصد كافة الإساءات التي تمس القوات المسلحة، بكل مكوناتها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها".

ونوه إلى أن "اللجنة رصدت عدد من المخالفات، وباشرت فتح بلاغات مع النيابات المختصة، تأسيسا لدولة القانون، ووفقا للقانون الجنائي والجرائم الموجهة ضد الدولة، وقانون الصحافة والمطبوعات، وجرائم المعلوماتية الذي أجيزت تعديلاته مؤخرا".

وأفاد الجيش السوداني بأن "الإجراءات طالت مجموعة من الناشطين والإعلاميين داخل وخارج السودان، وسيتم تمليك تفاصيلها بانتظام للرأي العام"، دون تحديد أسماءهم أو عددهم.

وذكر أن هذه الخطوة جاءت بعد أن "تجاوزت الإساءات والاتهامات الممنهجة حدود الصبر، وهي ضمن مخطط يستهدف جيش البلاد ومنظومته الأمنية"، مضيفا أن "هذه الإجراءات لا تحاول تقييد الحريات، وإنما تلتزم بالدستور وتصون حقوق أكبر مؤسسة قومية وطنية"، وفق تعبير البيان.

عربي 21 



ترمب: لا أحد يعرف ما حصل في بيروت حتى اللحظة البعض وضع أجهزة متفجرة وربما كان ذلك السبب