تصريح جديد للنعيمي حول الدورة التكميلية للتوجيهي

تم نشره السبت 18 تمّوز / يوليو 2020 09:05 مساءً
تصريح جديد للنعيمي حول الدورة التكميلية للتوجيهي
الدكتور تيسير النعيمي

المدينة نيوز :- تطرق وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، السبت حول الدورة التكميلية لامتحان الثانوية العامة، قائلاً إن التربية ستجري استفتاء للطلبة بشأن موعد الدورة التكميلية بعد أسبوع من صدور نتائج التوجيهي".

واضاف النعيمي  إن  : "خطة الاستيعاب الكامل لرياض الأطفال ما تزال قائمة ولكننا يتم إعادة دراستها"، مضيفا أنه "سيتم إشغال 500 غرفة برياض الأطفال خلال الفصل الدراسي المقبل".

ودعا النعيمي، إلى الموازنة بين الالتزام بالشروط الصحية والتعليم مع العام الدراسي الجديد، الذي يبدأ في الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل، مع تشديد على الرقابة الصحية للوقاية من انتشار فيروس كورونا في الأردن.

وأضاف  : " أنه تم وقف بعض الأنشطة الصفية واللاصفية تبعا للبروتوكول الصحي المتبع في الأردن ، وفق المملكة . 

وأشار النعيمي إلى أنه "في حال اختلف الوضع الوبائي في الأردن قبيل بدء العام الدراسي فسندرس اتخاذ مجموعة إجراءات جديدة"، لافتا إلى أن "الوزارة تراقب حاليا الوضع الوبائي حتى يتم تحديد شكل العام الدراسي".

وتابع أن "التعلم عن بعد أصبح جزءا أصيلا من منظومة التعليم"، معبرا عن رضا الحكومة عن هذا الأسلوب، مضيفا أن التجربة تحتاج إلى تطوير".

وأشار إلى أن "الطلبة الأردنيون في الخارج سيتاح لهم التعلم عن بعد ريثما يتمكنون من العودة إلى الأردن".



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)