منتج يتناوله الجميع يزيد من فرص الوفاة من ارتفاع ضغط الدم

تم نشره الأحد 19 تمّوز / يوليو 2020 09:08 صباحاً
منتج يتناوله الجميع يزيد من فرص الوفاة من ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم - تعبيرية

المدينة نيوز:- يمكنك تجنب المخاطر العالية لارتفاع ضغط الدم عن طريق إجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي أو نمط الحياة. لذا، فإن تقليل تناول الملح لن يقلل فقط من احتمالية الإصابة بمشكلات في القلب، ولكن أيضًا يطيل العمر.

وفقا للخبراء، في الوقت الذي يرتفع فيه ضغط الدم، يتم إنشاء حمولة إضافية في الجسم على الأوعية والأعضاء الحيوية. ويمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى بعض المضاعفات القاتلة مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

ومن المعروف أن البطاطس تحظى بشعبية كبيرة حول العالم، لكن يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم، حيث أنها تحتوي على الكثير من النشا.

ووفقا للعلماء، فإن تناول 4 وجبات من البطاطس أسبوعيا يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 11%، وفق مانقلت "سبوتنيك" عن صحيفة "اكسبرس".

وأضاف العلماء، أن الشمندر يمتلك تأثيرا معاكسا، حيث يحتوي على نترات التي توسع الأوعية الدموية مما يساعد على توازن ضغط الدم في الجسم.

وينصح الأطباء بتناول كميات كبيرة من الفواكه والخضراوات، وجعلها عنصرا أساسيا في النظام الغذائي، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم، والتي لها تأثير مفيد على القلب والأوعية الدموية.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)