نقابة تجار ومنتجي الأثاث تعلن عن مبادرة التدريب المنتهي بالتشغيل

تم نشره الأحد 19 تمّوز / يوليو 2020 11:14 صباحاً
نقابة تجار ومنتجي الأثاث تعلن عن مبادرة التدريب المنتهي بالتشغيل
نقابة تجار ومنتجي الأثاث

 المدينة نيوز:- أعلنت نقابة تجار ومنتجي الأثاث إطلاق برنامج تنمية الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية، والمدار من مركز تطوير الأعمال وبالتعاون مع النقابة.
وقالت النقابة في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن البرنامج يهدف لخلق فرص عمل جديدة للشباب الأردني والسوري، من خلال تدريب الباحثين عن عمل، مهنياً وتقنياً، لإدماجهم في سوق العمل، وتعيينهم بعد التدريب في مختلف مصانع ومشاغل الأثاث المشاركة في البرنامج، بما يتناسب والاحتياجات الفعلية للقطاع.
كما يهدف البرنامج، للمساهمة بالحد من نسب الفقر والبطالة ولاسيما في المناطق المستهدفة، وهي عمان وإربد والزرقاء وجرش وعجلون، وتطوير السلوك والعقلية الشبابية للاعتماد على الذات، إضافة لنشر ثقافة العمل المهني.
وتتوزع محاور التدريب على ثلاثة جوانب هي التوعية والتدريب، والتأهيل لدخول سوق العمل في القطاع الصناعي والمهني، والتمكين الاقتصادي وتوفير فرص العمل للشباب، وإيجاد فرص عمل في قطاع صناعة الأثاث. ودعت النقابة أصحاب ورش الإنتاج والمصانع الراغبين بالاستفادة من البرنامج، للتواصل معها عبر البريد الإلكتروني، وتحديد عدد العمال الذين يرغبون بتدريبهم، علماً أن فترة التدريب تمتد بين شهر إلى ثلاثة أشهر.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى