اليونيسف تُشيد بدعم الأردن لبرنامج التعلّم في بيئة آمنة

تم نشره الأحد 19 تمّوز / يوليو 2020 01:43 مساءً
اليونيسف تُشيد بدعم الأردن لبرنامج التعلّم في بيئة آمنة
اليونيسف

المدينة نيوز:-  أشادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، بدعم الحكومة الأردنية لبرنامج التعلّم في بيئة آمنة.
وقالت في بيان اليوم الأحد، إنّ برنامج التعلم في بيئة آمنة يُشكّل إطارًا عالميًا رفيع المستوى، يهدف إلى إنهاء العنف ضد الأطفال داخل المدارس وحولها.
ووفق البيان، كانت الأردن ثاني دولة في المنطقة تدعم برنامج التعلّم في بيئة آمنة بعد لبنان، حيث قادت وزارة التربية والتعليم، وبدعم من اليونيسف، الجهود الهادفة لإنهاء العنف في المدارس لأكثر من عقد، من خلال برنامج "معًا" الذي حقّق منذ بدايته عام 2009 تقدمًا بالحدّ من العنف اللفظي والجسدي.
وقالت ممثلة يونيسف في الأردن تانيا شابويسات: "إن العنف ضد الأطفال غير مقبول أبدًا، ولذلك، ترحب اليونيسف بالتزام الحكومة الأردنية بإنهاء العنف ضد الأطفال في المدارس وحولها"،مضيفة " سنواصل التزامنا بتمكين مقدمي الرعاية والمعلمين؛ لإنهاء العنف ضد الأطفال حيثما كانوا ليتمكّنوا من تحقيق كامل قدراتهم".
ونقل البيان عن وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي قوله" إن الوزارة تتفانى في خلق بيئة تعليمية آمنة وداعمة في جميع مدارس المملكة، كما ترحب بالتحالف العالمي للشركاء بغرض تحقيق بيئة تعلّم آمنة لجميع الأطفال في المملكة."وأشار البيان إلى أنه على الرغم من أن تقييم برنامج "معًا" في عام 2017، أظهر انخفاضًا كبيرًا في نسبة العنف في المدارس، إلا أنه أبرز الحاجة إلى تكريس المزيد من الجهود الجماعية لدعم الحد من العنف الذي يؤثر بدوره على تعليم الأطفال.
وأوضح البيان، أن الحكومة الأردنية وضعت ودعمت في عام 2018 خطة عمل وطنية ( تضم ست وزارات، من بينها وزارة التربية والتعليم) متعددة القطاعات مدتها ثلاث سنوات تتعلق بالتغييرات الاجتماعية والسلوكية اللازمة للتصدي للعنف ضد الأطفال في جميع أنحاء الأردن.
وتقوم حكومات هولندا، والنرويج، والوكالة البريطانية للتنمية الدولية، ومكتب السكان واللاجئين والهجرة في الولايات المتّحدة الأميركية بتقديم الدعم لعمل اليونيسف الذي يهدف إلى إنهاء العنف ضد الأطفال في المدارس.
يُشار إلى ان دعم الدول لبرنامج التعلّم في بيئة آمنة لإنهاء العنف في جميع المدارس ينطوي على الإلتزام بتطوير وإنفاذ القوانين والسياسات التي تحمي الأطفال من جميع أشكال العنف داخل المدارس وحولها، بما في ذلك عبر الإنترنت.
كما يهدف الى توفير بيئات تعلّم آمنة ومراعية للفوارق بين الأنواع الاجتماعية لجميع الأطفال لتعزيز السلوكيات الإيجابية والتعليم المُرتكز على الطفل، إضافة إلى حماية وتعزيز صحة الأطفال البدنية والعقلية،وزيادة استخدام وتفعيل الاستثمارات الرامية إلى إنهاء العنف في المدارس، وتوليد واستخدام الأدلة حول كيفية إنهاء العنف في المدارس بنحو فاعل، وغيرها من الالتزامات.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)