الأغوار الشمالية: طريق الأغوار الدولي يفتقر لوسائل السلامة المرورية

تم نشره الأحد 19 تمّوز / يوليو 2020 05:31 مساءً
الأغوار الشمالية: طريق الأغوار الدولي يفتقر لوسائل السلامة المرورية
الاغوار الشمالية \

المدينة نيوز :-  - طالب مواطنون في لواء الاغوار الشمالية بتسريع استكمال وسائل السلامة المرورية في طريق الاغوار الدولي الذي تم الانتهاء من مشروع توسعته بأربعة مسارب وبطول 10 كيلومترات نهاية العام الماضي، إلا أنه ما يزال يفتقر للعديد من متطلبات السلامة العامة.
وقال مواطنون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الطريق يحتاج إلى تركيب وحدات للإنارة التي تسبب غيابها بالعديد من الحوادث المرورية وحوادث الدهس التي كان آخرها وفاة طفل دهساً الخميس الماضي، خاصة مع ما يشهده الطريق المؤدي إلى المعابر الحدودية والذي يخدم قطاع الشحن والمزارعين من حركة مرورية كثيفة.
وقال المواطنون أحمد باكير ومحمد بشتاوي وعلي الحوراني، إن الطريق بحاجة إلى تركيب أرصفة جانبية وتحسين جزيرته الوسطية وزراعتها، ومطبات هندسية وعاكسات فسفورية وجسور للمشاة خاصة في مناطق التجمعات السكانية والمدارس.
وأشاروا إلى الحاجة لتركيب إشارات ضوئية خاصة في مناطق المنشية ومثلث قليعات ومثلث الزمالية التي تشهد حوادث مرورية متكررة، إضافة إلى ضرورة استحداث فتحات التفافية في مواقع مناسبة لخدمة المواطنين الذين يضطرون لقطع مسافات طويلة بمركباتهم لغاية الوصول إلى مناطقهم.
من جانبها، قالت مدير مكتب أشغال لواء الأغوار الشمالية، المهندسة كفى الردايدة، إن كوادر الأشغال باشروا اليوم الأحد بتركيب مطبات هندسية على طريق الأغوار في منطقة بصيلة، إثر مطالبات السكان بها، جراء تكرار حوادث الدهس، مشيرة إلى أنه سيتم تركيب مطبات إضافية في الأماكن المحتاجة، إضافة إلى إدراج إنارة الطريق على موازنة العام المقبل.
وبينت أن مشروع طريق الأغوار لم يتم تسليمه بشكل نهائي من قبل مقاول العطاء، لافتة إلى تأخر استكمال متطلبات العامة في الطريق جراء توقف تنفيذ المشروعات خلال الشهور الأخيرة بسبب جائحة كورونا.
وأشارت الردايدة إلى أن وزارة الأشغال ستتولى اعتباراً من مطلع الشهر المقبل مهام الإشراف على استكمال المشروع بعد انتهاء عقد الشركة الإشرافية عليه، آملة باستكمال نواقص الطريق من قبل المقاول خلال المرحلة القادمة من حيث استكمال انشاء جدران استنادية وأدراج خرسانية في بعض المناطق التي يخترقها الطريق، إضافة إلى إنشاء أرصفة جانبية وتركيب شواخص ارشادية، مبينة أن مسألة تركيب إشارات ضوئية في مناطق المنشية والزمالية مدرجة على مشروع الطريق.
--( بترا