جلسة ثانية لمحاكمة نتنياهو بتهم فساد دون حضوره شخصيا

تم نشره الأحد 19 تمّوز / يوليو 2020 06:11 مساءً
جلسة ثانية لمحاكمة نتنياهو بتهم فساد دون حضوره شخصيا
نتنياهو

المدينة نيوز :- انطلقت اليوم في القدس المحتلة، جلسة المحاكمة لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي تغيب عنها، للنظر في تهم فساد.

وحددت المحكمة يناير/كانون الثاني 2021 موعدا لبدء مرحلة تقديم الأدلة والإثباتات، كما قضت بتخصيص 3 جلسات محاكمة في الأسبوع.

وكانت المحكمة قد عُقدت الأحد لبحث موعد الانتقال إلى مرحلة تقديم الأدلة، وتحديد الجدول الزمني للجلسات، وفق المصدر ذاته.

ونتنياهو متهم بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال في 3 قضايا فساد.

وفي وقت سابق الأحد، ذكرت صحيفة "هآرتس" أن المستشار القضائي للحكومة أفيخاي مندلبليت وجّه المدعي العام في القضية "ليئات بن آريه" بالتعجيل في إجراءات المحاكمة ومرحلة تقديم الإثباتات والأدلة، وأن يكون ذلك في أقرب وقت ممكن.

وبحسب تقديرات نشرتها الصحف الإسرائيلية، يُتوقع أن تستغرق محاكمة نتنياهو ما بين عامين أو ثلاثة.

الأربعاء الماضي، انسحب محام بارز من فريق الدفاع عن نتنياهو وذلك بعد رفض طلب لنتنياهو بالحصول على تمويل خاص لتغطية نفقات الفريق الذي يتولى الدفاع عنه في قضايا فساد.

وكان نتنياهو يسعى للحصول على 10 ملايين شيكل (2.9 مليون دولار) من صديقه الملياردير الأمريكي سبنسر بارتريتش للمساعدة في تمويل نفقات الدفاع عنه.

لكنّ لجنة في مكتب مراقب الدولة منعت نتنياهو، بعد توصية من المدعي العام، من قبول القرض باعتبار أنه يرقى لأن يكون هدية غير لائقة لمسؤول حكومي.

وأمر المكتب رئيس الوزراء البالغ 70 عاماً والذي تقدّر ثروته بأكثر من عشرة ملايين دولار بإعادة بعض الأموال التي تلقّاها من قريبه ناثان ميليكوفسكي أيضاً لتغطية نفقات فريقه الدفاعي.

وبعد هذه النكسات، تقدّم محامي الدفاع ميخا فيتمان باستقالته من فريق الدفاع عن رئيس الوزراء اليميني.

عربي 21 



مواضيع ساخنة اخرى