الملك يؤكد على ضرورة تعزيز الدعم اللوجستي لوحدات حرس الحدود

تم نشره الأحد 19 تمّوز / يوليو 2020 08:10 مساءً
الملك يؤكد على ضرورة تعزيز الدعم اللوجستي لوحدات حرس الحدود
الملك عبدالله الثاني

المدينة نيوز :- أعرب جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن اعتزازه الكبير بدور وقدرة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في حماية حدود المملكة من أي تهديدات.
وأكد جلالته، خلال لقائه اليوم الأحد، قادة وحدات حرس الحدود في القوات المسلحة، ضرورة تعزيز الدعم اللوجستي لوحدات حرس الحدود، لمواصلة أداء مهامها وتنفيذ الواجبات المناطة بها.
ولفت جلالة الملك، خلال اللقاء الذي عقد في إحدى نقاط حرس الحدود على واجهة المنطقة العسكرية الجنوبية، إلى الجهود التي يبذلها الأردن لمواجهة فيروس كورونا، والتي مكنته ليكون من أفضل دول العالم في التعامل مع هذا الوباء.
وبين جلالته أنه لا توجد دولة في العالم لم تتأثر اقتصادياً واجتماعياً جراء الوباء، لافتاً إلى أن الأردن يعمل على الحد من آثاره وتداعياته.
وأشار جلالته إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تركيزاً على قطاع الزراعة المتطورة وأهمية زيادة إمكانياته، في ضوء المميزات التي تتمتع بها مناطق عديدة في المملكة، إضافة إلى قطاعات الأدوية والمستلزمات الطبية، والصناعات الغذائية والسياحة العلاجية.
وبين جلالة الملك أن الأردن يتمتع بالمرونة التي تميزه عن دول عدّة، وتؤهله ليكون مركزاً إقليمياً في ظل تداعيات أزمة كورونا.
وتناول اللقاء التطورات في الإقليم، حيث أكد جلالة الملك على موقف الأردن الثابت والواضح من القضية الفلسطينية، ووقوف المملكة إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة.
وأشار جلالة الملك إلى العلاقات المتميزة التي تربط المملكة مع الأشقاء العرب، ودول المنطقة والعالم.
واستمع جلالته إلى إيجاز من قادة الوحدات حول سير الأمور العملياتية والتدريبية واللوجستية والخطط المستقبلية للتطوير والتحديث في مختلف المجالات كلا ضمن منطقة مسؤوليته.
وبيّن قادة الوحدات مستوى جاهزية وحداتهم والمعنويات العالية التي يتمتع بها مرتبات حرس الحدود، الذين يقدمون أرواحهم دفاعاً عن الواجب الذي نذروا أنفسهم له، ومدى جاهزية وحداتهم لتنفيذ الواجبات المنوطة بهم.
ويأتي هذا اللقاء حرصاً من جلالته على التواصل الدائم مع مرتبات القوات المسلحة في مختلف مواقعهم، وتأكيداً على ضرورة استمرار تطوير وتحديث القوات المسلحة بمختلف صنوفها تأهيلاً وتسليحاً وتدريباً.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)