الملك يؤكد على ضرورة تعزيز الدعم اللوجستي لوحدات حرس الحدود

تم نشره الأحد 19 تمّوز / يوليو 2020 08:10 مساءً
الملك يؤكد على ضرورة تعزيز الدعم اللوجستي لوحدات حرس الحدود
الملك عبدالله الثاني

المدينة نيوز :- أعرب جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن اعتزازه الكبير بدور وقدرة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في حماية حدود المملكة من أي تهديدات.
وأكد جلالته، خلال لقائه اليوم الأحد، قادة وحدات حرس الحدود في القوات المسلحة، ضرورة تعزيز الدعم اللوجستي لوحدات حرس الحدود، لمواصلة أداء مهامها وتنفيذ الواجبات المناطة بها.
ولفت جلالة الملك، خلال اللقاء الذي عقد في إحدى نقاط حرس الحدود على واجهة المنطقة العسكرية الجنوبية، إلى الجهود التي يبذلها الأردن لمواجهة فيروس كورونا، والتي مكنته ليكون من أفضل دول العالم في التعامل مع هذا الوباء.
وبين جلالته أنه لا توجد دولة في العالم لم تتأثر اقتصادياً واجتماعياً جراء الوباء، لافتاً إلى أن الأردن يعمل على الحد من آثاره وتداعياته.
وأشار جلالته إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تركيزاً على قطاع الزراعة المتطورة وأهمية زيادة إمكانياته، في ضوء المميزات التي تتمتع بها مناطق عديدة في المملكة، إضافة إلى قطاعات الأدوية والمستلزمات الطبية، والصناعات الغذائية والسياحة العلاجية.
وبين جلالة الملك أن الأردن يتمتع بالمرونة التي تميزه عن دول عدّة، وتؤهله ليكون مركزاً إقليمياً في ظل تداعيات أزمة كورونا.
وتناول اللقاء التطورات في الإقليم، حيث أكد جلالة الملك على موقف الأردن الثابت والواضح من القضية الفلسطينية، ووقوف المملكة إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة.
وأشار جلالة الملك إلى العلاقات المتميزة التي تربط المملكة مع الأشقاء العرب، ودول المنطقة والعالم.
واستمع جلالته إلى إيجاز من قادة الوحدات حول سير الأمور العملياتية والتدريبية واللوجستية والخطط المستقبلية للتطوير والتحديث في مختلف المجالات كلا ضمن منطقة مسؤوليته.
وبيّن قادة الوحدات مستوى جاهزية وحداتهم والمعنويات العالية التي يتمتع بها مرتبات حرس الحدود، الذين يقدمون أرواحهم دفاعاً عن الواجب الذي نذروا أنفسهم له، ومدى جاهزية وحداتهم لتنفيذ الواجبات المنوطة بهم.
ويأتي هذا اللقاء حرصاً من جلالته على التواصل الدائم مع مرتبات القوات المسلحة في مختلف مواقعهم، وتأكيداً على ضرورة استمرار تطوير وتحديث القوات المسلحة بمختلف صنوفها تأهيلاً وتسليحاً وتدريباً.



مواضيع ساخنة اخرى
العفيف :  نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة" العفيف : نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة"
ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية
تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن ..  فيديو وصور تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن .. فيديو وصور
وفاة شابة ضربها والدها بعمان وفاة شابة ضربها والدها بعمان
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم
كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء
إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن
بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم
إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء) إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء)
حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها
إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان
الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ