تواصل فاعليات معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية

تم نشره الأحد 19 تمّوز / يوليو 2020 11:14 مساءً
تواصل فاعليات معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية

المدينة نيوز :-  تواصلت اليوم الأحد فاعليات معسكرات الحسين للعمل والبناء وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020.
وتناولت المعسكرات التي عقدت عن بعد عبر تقنية زووم قضايا بيئية وتعليمية واجتماعية.
فقد انطلقت في مركز شابات سهل حوران فعاليات معسكر التعلم عن بعد، وتحدثت المدربة آيات ابو عبيد حول مفهوم التعلم عن بعد وتاريخه، عبر الفترات الزمنية المختلفة وإيجابياته وسلبياته ومدى نجاح تطبيق التعلم عن بعد بسبب جائحة كورونا في الأردن.
كما انطلقت في مركز شابات الوسطية فعاليات معسكر المرشدات والعمل التطوعي "متقدم".
وتحدث في المعسكر كل من مستشار وزير الشباب ومدير الشؤون الشبابية القائد فراس الشوابكة والقائد خالد ابو زيد من مديرية شباب إربد، حول أهمية المعسكرات وفوائدها ومساهمتها بتنمية مواهب الشباب وصقل شخصياتهم.
كما تحدثت القائدة نايفة عليمات عن أهمية الكشافة ودور المرشدات والاهداف التربوية للمرشدات المتقدم، وانواع النيران في المخيم الكشفي إضافة الى التعريف بالعمل التطوعي واهميته في الحركة الكشفية.
وفي مركز شباب المزار الشمالي انطلقت فعاليات معسكر التعلم عن بعد، وتحدث في المعسكر الدكتور محمد الزعبي عن مصطلحات التعلم عن بعد ومفهومه وخصائصه وميزاته وعيوبه، الى جانب التطبيق العملي عبر تطبيقات التعليم عن بعد.
الى ذلك، اختتمت في مركز شباب إربد النموذجي فعاليات معسكر الزراعة والامن الغذائي، والتي شارك فيها 22 عضوا من المركز. وتحدثت المدربة المھندسة ياقوت الصباحين في اليوم الختامي عن موضوع الزراعة غير التقليدية وإدارة الري واستخدام التكنولوجيا في الزراعة وإعادة تدوير المخلفات الزراعية وتحويلها الى سماد والحديث عن أنواع المحاصيل الزراعية التقليدية وغير التقليدية.
--(بترا)