وفيات وإصابات كورونا عربيا ودوليا الاثنين

تم نشره الإثنين 20 تمّوز / يوليو 2020 09:20 صباحاً
وفيات وإصابات كورونا عربيا ودوليا الاثنين
فيروس كورونا

المدينة نيوز:-  أعلنت الصين عن تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم أمس، مقارنة بــ 16 حالة في اليوم السابق.

وقالت اللجنة الصحية الوطنية الصينية، اليوم الاثنين، إن من بين الإصابات الجديدة 17 حالة في مقاطعة شينجيانغ بأقصى غرب الصين، والحالات الخمس الأخرى لأشخاص قادمين من الخارج.
وسجلت الصين 13 حالة جديدة لأشخاص لم تظهر عليهم أعراض بانخفاض من 42 حالة قبل يوم. وقالت اللجنة إنه بحلول أمس الأحد بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في الصين 83682 حالة، فيما ظل عدد حالات الوفاة عند 4634 دون تغيير. يذكر ان العاصمة الصينية بكين كانت قد اعلنت مؤخرا عن تقليل مستوى الاستجابة للطوارئ بسبب كورونا، كما لم تسجل حالات إصابة جديدة بالمرض على مدار 14 يوما متتاليا بحلول يوم امس الأحد. 

و سجلت موريتانيا حالتي وفاة و60 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.
ونقلت وكالة الانباء الموريتانية، عن مدير الصحة العمومية سيدي ولد الزحاف، أن اجمالي الإصابات بلغ 5873، وحالات الشفاء 3436، بينما ارتفع عدد الوفيات الى 155 وفاة.

 و سجلت البرازيل 716 وفاة و23529 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.
ونقلت وكالة الأنباء البرازيلية عن وزارة الصحة، أن العدد الإجمالي للإصابات في البلاد وصل إلى مليونين و98389 إصابة، في حين بلغ إجمالي الوفيات 79488.
وتعتبر البرازيل الدولة الثانية عالميا من حيث عدد الإصابات والوفيات المسجلة بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة الأميركية.

- سجلت المكسيك 296 وفاة، و5311 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية، لترتفع الإصابات إلى 344224 والوفيات الى 39184 .
ونقلت وكالة الانباء المكسيكية الرسمية عن مدير الصحة المكسيكي هوغو لوبيز غاتيل، أن عدد إصابات ووفيات كورونا الحقيقي في البلاد ربما يكون أكبر مما هو معلن. ورجحت منظمة الصحة أن تسجل أميركا اللاتينية، وبينها المكسيك والبرازيل 400 ألف وفاة بسبب الفيروس خلال الأشهر الثلاثة المقبلة إن لم تتخذ تدابير صحية أكثر صرامة .

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن تسجيل 6 وفيات و425 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع اجمالي الوفيات الى 415 والاصابات الى 50714.
ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، نقلا عن الوزارة، يوجد من بين الإصابات 259 إصابة خطرة، و75 حالة تستعين بأجهزة التنفس الاصطناعي، مشيرة إلى شفاء 21875 إصابة.
وتدرس الحكومة الإسرائيلية فرض الإغلاق الليلي على الحياة العامة في إسرائيل، غير أن قرارا كهذا لم يتم اتخاذه لغاية الآن في انتظار نتائج الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة لمعرفة مدى جدواها مثل إغلاق المطاعم والمتنزهات والحدائق والشواطئ ومنع إقامة الحفلات في عطل نهاية الأسبوع.

و سجلت سلطنة عمان، اليوم الاثنين، ثماني وفيات، و1739 اصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع اجمالي الوفيات الى 326، والاصابات الى 68400.
ونقلت وكالة الانباء العمانية عن وزارة الصحة ان من بين الاصابات الجديدة 1514 إصابة محلية و1739 وافدة.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاثنين، عن تسجيل 468 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أن 40 مصابا موجودون في غرف العناية المكثفة والمتوسطة، بينهم 3 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.
واضافت ان العدد الكلي للحالات النشطة بلغ 8360، وعدد حالات التعافي 2095، وعدد حالات الوفاة 65.

و أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الاثنين، عن تسجيل 559 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 59763 إصابة.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند قوله إن إجمالي عدد حالات الشفاء بلغ 50339 بعد تعافي 652 شخصا.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات