معسكرات الحسين للعمل تعزز روح الابداع والمبادرة الشبابية

تم نشره الإثنين 20 تمّوز / يوليو 2020 11:34 صباحاً
معسكرات الحسين للعمل تعزز روح الابداع والمبادرة الشبابية
معسكرات الحسين للعمل

المدينة نيوز:-  تشكل معسكرات الحسين للعمل والبناء التي أطلقتها وزارة الشباب هذا العام عن بعد، تحت شعار "معك بالبيت نتعلم وننتج"، حافزا لتعزيز مهارات روح الابداع والتميز والانتماء وتحفيز الشباب على اطلاق المبادرات المنتجة الخلاقة.
وشارك اكثر من اربعة الاف شاب وشابة بالنشاطات والفعاليات المتنوعة من خلال 31 مركزا منها 19 للشابات و12 للشباب موزعة على مختلف مناطق محافظة الكرك، يتبادلون الافكار والمعارف عبر تقنية زووم لديمومة التواصل والتفاعل الشبابي. وقال مدير مديرية شباب الكرك الدكتور يعقوب حجازين ان جائحة كورونا فرضت اقامة المعسكرات الشبابية عن بعد تنفيذا للإجراءات الصحية الاحترازية والوقائية وتأكيدا لالتزام وزارة الشباب بتنفيذ المعسكرات سنويا دون انقطاع لإكساب الشباب مهارات حياتية لخدمة انفسهم ومجتمعهم المحلي واكتشاف ميولهم ورغباتهم .
وبين ان المعسكرات التي يشارك فيها 4800 شاب وشابة توزعت على 160 معسكرا بواقع 5 معسكرات لكل مركز و4 معسكرات لمديرية الشباب، تناولت موضوعات عن الزراعة والامن الغذائي تحت شعار "اكلنا من قدام بيتنا" لغرس قيم الانتماء للأرض والزراعة، وكذلك فعاليات بعنوان" التعليم عن بعد" كمنهج تعليمي مستجد فرضته كورونا من خلال تركيزها على تمكين الشباب بالريادة واقامة المشروعات لخلق فرص مستقبلية والتشغيل الذاتي لتعزيز الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية وهم على مقاعد الدراسة، اضافة الى معسكرات حول التماسك الاجتماعي والكشافة والمرشدات والعمل التطوعي.
بدوره، اوضح رئيس نادي فقوع الثقافي سالم البديرات ان الشباب ركن اساسي بنهضة الامة وتماسكها ووحدتها وعنوان لتقدمها ومستقبلها ويأتي ذلك من خلال انخراطهم بأعمال تفاعلية مشتركة على ضوء برامج محددة الاهداف والتطلعات لبناء انسان اردني منتم لوطنه وارضه متسلح بالعلم والمعرفة، لافتا الى ان المعسكرات السنوية تعد ركيزة مهمة باتجاه صقل مواهب الشباب وابداعاتهم.
من جهتها، اشارت مديرة مركز شابات الكرك اسراء الدهيسات إلى ان الشباب والشابات من مختلف الفئات العمرية تفاعلوا بشكل كبير مع الانشطة المتنوعة التي تم تنفيذها، واسهمت بكسر حاجز الخوف من كورونا، واثبتت ان الانسان قادر على العمل والانتاج والمساهمة بخدمة المجتمع بصورة فردية وجماعية من خلال مجموع الاعمال التطوعية كحملات النظافة او الرسم على الجدران والندوات والمحاضرات الهادفة التي تسهم بتنمية قيم الولاء والانتماء للوطن وقيادته الهاشمية.
واعرب عدد من المشاركين بالمعسكرات عن تقديرهم لوزارة الشباب على جهودها بإقامة فعاليات المعسكرات عن بعد وتمكينهم من اقامة النشاطات والفعاليات دون انقطاع.
ولفتوا الى ان برامج هذا العام اتسمت بالتنوع والشمولية وتعريفهم بقيمة الانتماء للأرض واهمية الزراعة بحياة المجتمعات، اضافة الى تثقيفهم بتقنيات التواصل الاجتماعي كوسيلة تعليمية مجتمعية مهمة بحياتهم.
-- (بترا)