"الأردنية" تكرّم الفائزين بجائزة حمدي منكو للباحث المتميّز

تم نشره الإثنين 20 تمّوز / يوليو 2020 02:52 مساءً
"الأردنية" تكرّم الفائزين بجائزة حمدي منكو للباحث المتميّز
تكريم الفائزين بجائزة حمدي منكو

المدينة نيوز:-– كرّمت الجامعة الأردنيّة، بالتّعاون مع مركز حمدي منكو للبحوث العلميّة الفائزين بجائزة علي وسامية منكو للباحث المتميّز. وتأتي هذه الجائزة، في دورتها الحادية عشرة، تقديرًا من المركز لمستوى الباحثين من شتّى الجامعات وتشجيعًا لهم على إثراء المحتوى المعرفي الأكاديميّ.

خُصّصت هذه السّنة جائزتان للباحثين، أولاها جائزة علي منكو التي توزّعت على ثلاث فئات: فئة الدّراسات العُليا علميّة كانت أم صحّيّة، وقد وتقدّم لها 16 طلبًا، وحازت عليها طالبة الماجستير آية أحمد، من كلّيّة الصّيدلة في الجامعة الأردنيّة.
وفئة الكّليّات الصّحّيّة: طب الأسنان، والصيدلة، وعلوم التأهيل، وقد تقدّم لها 7 طلبات، ونالها الدكتور يزن منصور حسّونة من كلية طب الأسنان في الجامعة الأردنية. والفئة الأخيرة خُصّصت للكلّيّات العلميّة وتكنولوجيا المعلومات، بواقع 4 طلباتٍ مُقدّمة، وحصل على جائزتها مناصفةً كلٌّ من الدّكتور طارق فتحي حسين، من كلّيّة العلوم في الجامعة الأردنيّة، والدّكتور إبراهيم مثقال الجرّاح، من كلّيّة الملك عبد الله الثّاني لتكنولوجيا المعلومات.
أمّا الجائزة الثّانية: جائزة سامية منكو، فقد خُصّصت للباحثات المتميّزات في الكُلّيّات العلميّة والهندسيّة والصّحّيّة، ووصل عدد الطّلبات المُقدّمة لها 18 طلبًا، وحازت عليها الدّكتورة ريما فايز تيم، من كلّيّة الزّراعة في الجامعة الأردنيّة.
وقبل تكريم الفائزين، عبّر رئيس الجامعة الأردنيّة الدّكتور عبد الكريم القضاة في كلمة ختاميّة، عن شكره للحاضرين، اعتزازه بمركز حمدي منكو وجائزته التي تشكّل مدارَ فخرٍ في مسيرة الجامعة. كما أضاف أنّ هذا الحفل، الذي تحييه الجامعة سنويًّا، يخلق مثالًا للباحثين بوصفهم قدوةً للأكاديميّين الآخرين، من باحثين وطلبة، ليساهموا في تقدّم الجامعة والوطن عامّةً.
هذا وقد حضر الحفلُ كلٌّ من الدّكتورة تمام منكو ممثّلةً عن مركز حمدي منكو راعيَ الحفل، والدّكتور أحمد مجدوبة نائب الرئيس لشؤون الكلّيّات الإنسانيّة ، والدّكتور عمر الكفاوين نائب الرّئيس للشّؤون الإداريّة، والدّكتورة كفاح الجمعاني نائبة الرّئيس لشؤون الكلّيّات العلميّة، والدّكتور محمود الحسين، مدير مركز حمدي منكو.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق
الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين
قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية
إرادة ملكية بتعيين أحمد الخلايلة إماما للحضرة الهاشمية إرادة ملكية بتعيين أحمد الخلايلة إماما للحضرة الهاشمية
النقل: تمديد مهلة تصويب أوضاع نقل ملكية الرؤوس القاطرة النقل: تمديد مهلة تصويب أوضاع نقل ملكية الرؤوس القاطرة
صورة  :الملك وولي العهد والامير حسن يتلقون لقاح كورونا صورة :الملك وولي العهد والامير حسن يتلقون لقاح كورونا
العايد يعلن عدداً من الإجراءات والقرارات التخفيفية في ضوء تحسّن الوضع الوبائي العايد يعلن عدداً من الإجراءات والقرارات التخفيفية في ضوء تحسّن الوضع الوبائي
خريجو اعلام يمهلون نقابة الصحفيين شهرا قبل مقاضاتها لدى المحكمة الادارية والعرموطي يعلق : معهم حق خريجو اعلام يمهلون نقابة الصحفيين شهرا قبل مقاضاتها لدى المحكمة الادارية والعرموطي يعلق : معهم حق
القطامين: برنامج لكشف مصابي كورونا العاملين دون إفصاح القطامين: برنامج لكشف مصابي كورونا العاملين دون إفصاح
العلي تعلن إعادة فتح قطاعات (تفاصيل) العلي تعلن إعادة فتح قطاعات (تفاصيل)
تفاصيل العودة الى المدارس للفصل الثاني تفاصيل العودة الى المدارس للفصل الثاني
عبيدات: لا زلنا في قلب المعركة .. والوباء يهدد المجتمع عبيدات: لا زلنا في قلب المعركة .. والوباء يهدد المجتمع
وقف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوّا وقف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوّا
العايد : يبقى العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حاليا العايد : يبقى العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حاليا
للأردنيين ... هام لمستخدمي واتساب للأردنيين ... هام لمستخدمي واتساب
الخصاونة يرد على ملاحظات النواب حول البيان الوزاري ... القرارات الحكومية الجديدة الخصاونة يرد على ملاحظات النواب حول البيان الوزاري ... القرارات الحكومية الجديدة