هيئة الاعتماد تبحث تحديات ومستجدات الجامعات الخاصة

تم نشره الإثنين 20 تمّوز / يوليو 2020 05:42 مساءً
هيئة الاعتماد تبحث تحديات ومستجدات الجامعات الخاصة
من الاجتماع

المدينة نيوز :- بحث رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الدكتور ظافر الصرايرة، مع رؤساء الجامعات الخاصة، تحديات ومستجدات الجامعات والطلبة وامتحان الكفاءة الجامعية وزيادة نسبة أعضاء هيئة التدريس غير المتفرغين للعمل في الجامعات.
وأشار الدكتور الصرايرة، خلال لقائه رؤساء الجامعات الخاصة في مقر الهيئة اليوم الاثنين، إلى أهمية حصول الجامعات الأردنية على الاعتمادات الدولية مثل الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا وغيرها، والاستعانة بمحكمين دوليين في لجان الاعتماد الأكاديمي لرفع مستوى أدائها والارتقاء بمستوى أداء مؤسسات التعليم العالي الأردنية وقدراتها التنافسية على المستوى الإقليمي والعالمي.
وجرى، خلال اللقاء، وفق بيان صادر عن الهيئة، مناقشة امتحان الكفاءة الجامعية والذي يهدف إلى الوقوف على جودة مخرجات البرامج الأكاديمية وإسناد مهام أكبر للجامعات للمشاركة الفعّاله في تطويره حسب برامجها مما يساهم في تعزيز التنافسية بين الجامعات.
وضمن سعي الهيئة إلى توفير فرص عمل للأردنيين المتعطلين عن العمل من حملة درجة الدكتوراه، بحث الصرايرة ورؤساء الجامعات الخاصة زيادة نسبة أعضاء هيئة التدريس غير المتفرغين من ذوي الكفاءة والاختصاص للعمل في الجامعات، بما ينعكس إيجابا على المتعطلين عن العمل من الأردنيين من حملة درجتي الماجستير والدكتوراه. وخلُص الاجتماع إلى ترجمة توجيهات ورؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بتوفير كافّة السبل والإمكانات اللازمة لخدمة طلبة الجامعات الأردنية وفق أحدث التطورات العلمية وتوفير بيئة تعليمية جاذبة وحاضنة لهم. --(بترا)