بحث إمكانية تنظيم موسم ثقافي ترفيهي بالصيف والعطل

تم نشره الإثنين 20 تمّوز / يوليو 2020 06:05 مساءً
بحث إمكانية تنظيم موسم ثقافي ترفيهي بالصيف والعطل
اجتماع لتنظيم موسم ثقافي ترفيهي بالصيف

المدينة نيوز :- بحثت وزيرة السياحة والآثار، مجد شويكة، مع وزراء الثقافة باسم الطويسي، والشباب فارس بريزات، وامين عمان الكبرى يوسف الشواربة، إمكانية تنظيم موسم ثقافي ترفيهي صيفي.
وقالت وزارة السياحة والآثار، في بيان اليوم الاثنين، إنه جرى خلال اللقاء الذي عقد أمس في مقر الوزارة، وبتوجيه من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، بحث إمكانية تنظيم موسم ثقافي ترفيهي للعائلة الأردنية خلال فترة العطلات الصيفية تراعى فيه تدابير الصحة والسلامة العامة وتدابير الوقاية من فيروس كورونا، بحيث ينظم بداية في العاصمة عمان، مع إمكانية التوسع به مستقبلا ونقل نشاطاته للمحافظات الأخرى في المملكة.
وأوضحت أن الموسم في مرحلته الأولى يهدف لتشجيع حركة السياحة الداخلية من المحافظات باتجاه العاصمة عمان ضمن برنامج "أردننا جنة"، بالإضافة لنشاطات ثقافية وإشراك الشباب في الفعاليات السياحية.
وأشارت إلى أن الموسم المقترح يشتمل على تنظيم نشاطات ثقافية وفنية وترفيهية مثل الرسم والنحت والموسيقى وإلقاء الشعر والقصائد، وسيتخلله تنظيم معارض وبازارات للصناعات التقليدية والحرفية والمأكولات الشعبية، بحيث ينظم على نمط مهرجان صيف عمان، الذي كانت تنظمه أمانة عمان الكبرى خلال السنوات الماضية في حدائق الحسين. وحضر اللقاء مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، وأمين عام وزارة السياحة والآثار عماد حجازين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)
منظمة الصحة العالمية: لم نتلق المعلومات الكاملة بشأن اللقاح الروسي لذا لا يمكننا تقييمه حاليا