تواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء

تم نشره الإثنين 20 تمّوز / يوليو 2020 07:43 مساءً
تواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء
محافظ الزرقاء حجازي عساف

المدينة نيوز :- افتتح محافظ الزرقاء حجازي عساف اليوم الاثنين معسكر "الأمن والسلامة الوطنية"، والذي تنفذه مديرية شباب محافظة الزرقاء ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية من خلال وسائل الاتصال المرئية باستخدام تطبيق "زووم"، وبمشاركة 50 شابة من أعضاء المراكز الشبابية من الفئة العمرية (15 – 24) عاماً.
ويهدف المعسكر الذي يستمر يومين إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على تحقيق الأمن والسلم المجتمعي، إذ سيتم تعريف المشاركات بمفهوم الأمن والسلامة الوطنية من خلال عدد من المواضيع الإثرائية حول السلامة العامة، والحفاظ على الممتلكات العامة، والجرائم الإلكترونية.
وأكد عساف أهمية معسكرات الحسين للعمل والبناء كواحدة من الأدوات الهامة في بناء الشخصية الوطنية للشباب، ورفع مستوى الوعي لديهم وتنمية قدراتهم في الإسهام في خدمة الوطن ومجتمعاتهم .
وفي سياق متصل، اختتمت في مركز شابات لواء الوسطية، اليوم الاثنين، فعاليات معسكر المرشدات والعمل التطوعي "متقدم"، الذي أقيم عبر الاتصال المرئي للفئة العمرية من 15 إلى 17 عاماً .
وتحدثت القائدة، نايفة عليمات، حول أهمية العمل التطوعي في الحركة الكشفية وماهيته وأنواعه والفوائد وانعكاسه الإيجابي على الفرد والمجتمع.
وتضمن المعسكر التعريف بالحركة الكشفية ومبادئها، إضافة إلى فنون ومهارات الكشافة في إدارة التجمعات الكبرى، وطرق وأساليب بناء المحتوى للبرامج الكشفية، بهدف تنمية قدرات الشباب، وغرس قيم الولاء والانتماء بنفوسهم.
وانطلقت، في مديرية شباب جرش، عبر تطبيق "زووم" فعاليات معسكر التعلم عن بعد في مركزي شابات جرش وشباب سوف.
واشتملت فعاليات المعسكرات على مناقشة العديد من المواضيع، منها مفهوم التعلم عن بُعد ووسائله وأنواعه وآثاره الإيجابية وتاريخه عبر الفترات الزمنية المختلفة وايجابياته وسلبياته ومدى نجاح تطبيق التعلم عن بعد.
--(بترا)