محاضرة في المكتبة الوطنية حول تنمية الابداع في المؤسسات الحكومية

تم نشره الإثنين 20 تمّوز / يوليو 2020 08:57 مساءً
محاضرة في المكتبة الوطنية حول تنمية الابداع في المؤسسات الحكومية
المكتبة الوطنية

المدينة نيوز :- أقيمت في المكتبة الوطنية اليوم الاثنين محاضرة بعنوان " تنمية الابداع في المؤسسات الحكومية" للباحث والدكتور فرحان الياصجين.
وقال الياصجين خلال المحاضرة التي تم بثها على صفحة المكتبة الوطنية على موقع (فيسبوك ) إن الإبداع هو تحفيز عن طريق استخدام الاستراتيجيات الإرشادية أو من خلال التدريب على الإبداع، و يقوم على ركيزتين هامتين: التفكير ثم الإنتاج، مضيفا أن هنالك العديد من العناصر التي تسهم في تطوير الإبداع لدى الإنسان، ومنها الجانب المعرفي، الاجتماعي، العاطفي، والبدني.
وبين الياصجين الممارسات الإدارية التي تؤثر في الإبداع وكيفية احتضان الابداع ورعايته من خلال " التحدي ، الحرية ، الموارد و ملامح فرق العمل"، مشيرا إلى أن هنالك الكثير من مديري الشركات والمنظمات العالمية وضعوا مجموعة من الآراء الرائدة في مجال الابتكار والإبداع.
ولفت خلال المحاضرة التي أدارها الدكتور أمجد الفاعوري إلى أهمية احترام الأفراد وتشجيعهم لإتاحة الفرص لهم للمشاركة في القرار وتحقيق النجاحات للمؤسسة،مشيرا إلى أن التخلي عن الروتين واللامركزية في التعامل ينمي القدرة الإبداعية، وتحويل العمل إلى شيء ممتع لا وظيفة فحسب.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى