معسكرات الحسين الرقمية تواصل فاعلياتها بإربد والمفرق والرمثا

تم نشره الثلاثاء 21st تمّوز / يوليو 2020 12:17 صباحاً
معسكرات الحسين الرقمية تواصل فاعلياتها بإربد والمفرق والرمثا
وزارة الشباب

المدينة نيوز :- تواصلت اليوم الاثنين فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020.
وتناولت المعسكرات التي عقدت بمحافظتي اربد والمفرق والرمثا عن بعد عبر تقنية زووم قضايا بيئية وتعليمية واجتماعية.
فقد انطلقت في مركز شابات الرمثا فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي المتقدم، بمشاركة شابات ضمن الفئة العمرية من 15- 17 عاما. وتحدث المدرب والقائد الكشفي حسن عويس عن الحركة الكشفية ونشأتها وأهدافها والمبادئ والقانون والوعد الكشفي، بالإضافة إلى نظام الطلائع وشعار الكشافة والمرشدات.
وانطلقت بوفي مركز شابات كفرسوم انطلقت فعاليات معسكر المرشدات والعمل التطوعي "مبتدئ"، تحدث خلالها المدرب ماهر عبيدات عن أهم أعمال المرشدات والكشافة، ومحور الكشافة وأهمية هذا المفهوم وماهيته، وكيفية تسخيره في خدمة العمل المجتمعي العام والشخصي للإنسان.
واستضاف المعسكر المدرب عصام الديات والقائدة سهير القضاة للحديث بشكل خاص عن عملهما ودعمهما الخاص للعمل التطوعي والعمل الكشفي.
وفي مركز شابات الطيبة انطلقت فعاليات معسكر المرشدات والعمل التطوعي "مبتدئ "، تحدث خلالها القائد موسى الخوالدة عن الحركة الكشفية وتاريخ تأسيس الحركة الكشفية وأهدافها، والطريقة الكشفية والوعد الكشفي والتحية الكشفية ودلالات العلم الأردني .
الى ذلك، اختتمت في مركز شابات سهل حوران اليوم فعاليات معسكر التعلم عن بعد، تحدثت خلال المعسكر الذي نظم بمشاركة 30 عضوا من أعضاء المركز المهندسة آيات ابو عبيد عن أهمية التعلم عن بعد في ظل جائحة كورونا، وعناصر التعلم عن بعد ومزاياه وعيوبه.
كما اختتمت في مركز شابات المزار الشمالي فعاليات معسكر المرشدات والعمل التطوعي، وتحدثت في المعسكر القائدتان بسمة الطاهات وآمال اليونس عن أهمية الكشافة في تعزيز روح الولاء والانتماء للقائد والوطن، وتربية الشباب الأردني كمواطنين صالحين قادرين على خدمة أنفسهم ومجتمعهم.
كما اختتمت بمديرية شباب المفرق معسكرات الزراعة والأمن الغذائي، والذي تنظمه المديرية في كل من مركز شابات بلعما ومركز شباب رحاب ومركز شابات الخالدية.
وقال مسؤول الاعلام في المديرية يزن القرعان إن المعسكرات تهدف لرفع مستوى الوعي بأهمية الزراعة كواحدة من أدوات الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
عاجل : وفاة طفل ثالث بحريق منزل صافوط عاجل : وفاة طفل ثالث بحريق منزل صافوط
وزير البيئة : اقرار نظام المعلومات لادارة النفايات سيعزز قدرة الوزارة وزير البيئة : اقرار نظام المعلومات لادارة النفايات سيعزز قدرة الوزارة
“تنظيم النقل” تحوّل 16 شخصا مخالفا للقضاء “تنظيم النقل” تحوّل 16 شخصا مخالفا للقضاء
تحويلات على شارع الشريف ناصر بن جميل تحويلات على شارع الشريف ناصر بن جميل
“راصد” يجيب حول مصير الحكومة ومجلس النواب “راصد” يجيب حول مصير الحكومة ومجلس النواب
105 أيام تفصلنا عن يوم الاقتراع 105 أيام تفصلنا عن يوم الاقتراع
صور : ضبط سائق تريلا يدخن الارجيلة أثناء القيادة على الطريق الصحراوي صور : ضبط سائق تريلا يدخن الارجيلة أثناء القيادة على الطريق الصحراوي
وفاة طفل اثر التسمم الغذائي في عين الباشا وفاة طفل اثر التسمم الغذائي في عين الباشا
الغذاء والدواء : بكتيريا تنمو بسبب الحرارة سبب حالات التسمم بعين الباشا الغذاء والدواء : بكتيريا تنمو بسبب الحرارة سبب حالات التسمم بعين الباشا
استطلاع : الأردنيون راضون عن جهود المملكة لمنع خطة الضم الاسرائيلية استطلاع : الأردنيون راضون عن جهود المملكة لمنع خطة الضم الاسرائيلية
الحبس 3 سنوات لكل من مدير المدرسة وشركة السياحة في قضية فاجعة البحر الميت الحبس 3 سنوات لكل من مدير المدرسة وشركة السياحة في قضية فاجعة البحر الميت
عمان تُسجّل ثالث أعلى درجة حرارة في تاريخ سجلاتها المناخية عمان تُسجّل ثالث أعلى درجة حرارة في تاريخ سجلاتها المناخية
8 اصابات جديدة بفايروس كورونا في الاردن ولا حالات شفاء 8 اصابات جديدة بفايروس كورونا في الاردن ولا حالات شفاء
حدث يقتل والدته  بـ30 طعنه في العاصمة عمان حدث يقتل والدته بـ30 طعنه في العاصمة عمان
العسعس : الحكومة ملتزمة بعدم فرض اي ضرائب جديدة العسعس : الحكومة ملتزمة بعدم فرض اي ضرائب جديدة
الرزاز يجتمع مع أعضاء مجلس النقباء في رئاسة الوزراء الرزاز يجتمع مع أعضاء مجلس النقباء في رئاسة الوزراء