ارتفاع اسعار الذهب محليا

تم نشره الثلاثاء 21st تمّوز / يوليو 2020 10:18 صباحاً
ارتفاع اسعار الذهب محليا
ذهب

المدينة نيوز:-بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين بالسوق المحلية اليوم الثلاثاء عند 80ر36 دينار لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، مقابل 40ر35 دينار لجهة البيع.
ووفقا لأمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 50ر43 و80ر32 دينار على التوالي.
وبين علان في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 257 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الانجليزي وزن 8 غرامات 292 دينارا.
واوضح ان اسعار الذهب بالسوق العالمية ما زالت مرتفعة وبلغت حتى ظهر اليوم الثلاثاء 1823 دولارا للأونصة، (الأونصة تعادل ما يقارب 32 غراما)، وهو أعلى رقم يسجله المعدن النفيس منذ تسع سنوات ماضية.
وأرجع ارتفاع اسعار الذهب عالميا الى استمرار التوتر بين الولايات المتحدة والصين وتعثر جهود دول الاتحاد بضخ اموال كافية باقتصاداتها للمساعدة في تعافيها، الى جانب وجود طلب متزايد بالعالم على المعدن الصفر كملاذ آمن للمستثمرين في ظل انتشار فيروس كورونا.
وبين علان ان الطلب على الذهب بالسوق المحلية ما زال ضعيفا مقارنة بسنوات ماضية رغم دخول البلاد في ذروة المناسبات الاجتماعية والزواج، وارتفاع الاسعار التي حدت من الشراء، مقابل عرض متوسط.
ويوجد ما يقارب 850 تاجرا وصانع ذهب في عموم المملكة برأسمال اردني خالص يبلغ اكثر من 5 مليارات دينار في حده الأدنى.