وفيات وإصابات كورونا عربيا ودوليا اليوم الثلاثاء

تم نشره الثلاثاء 21st تمّوز / يوليو 2020 10:49 صباحاً
وفيات وإصابات كورونا عربيا ودوليا اليوم الثلاثاء
فيروس كورونا

المدينة نيوز:- سجلت موريتانيا 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
ونقلت وكالة الأنباء الموريتانية، عن مدير الصحة العمومية سيدي ولد الزحاف، أن إجمالي الإصابات في البلاد بلغ 5923 إصابة، منها 3632 حالة شفاء، بينما استقرت حالات الوفاة عند 155 وفاة .

و سجلت كوريا الجنوبية 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات 13816 حالة.
ونقلت الوكالة الكورية الجنوبية للأنباء (يونهاب) عن المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الثلاثاء، انه لم يتم تسجيل أي حالات وفاة جديدة، ليستقر عدد الوفيات عند 296، موضحة انه من بين الاصابات الجديدة 20 محلية و25 وافدة . 

وسجلت المكسيك 301 وفاة و5172 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.

ونقلت وكالة الانباء المكسيكية الرسمية عن مدير الصحة المكسيكي هوغو لوبيز غاتيل، ان اجمالي الاصابات بلغ 349396، فيما بلغ اجمالي الوفيات 39485 وفاة.
واشار غاتيل الى أن عدد إصابات ووفيات كورونا الحقيقي في البلاد ربما يكون أكبر مما هو معلن بكثير. ورجحت منظمة الصحة أن تسجل أميركا اللاتينية، وبينها المكسيك والبرازيل 400 ألف وفاة بسبب الفيروس خلال الأشهر الثلاثة المقبلة إن لم تتخذ تدابير صحية أكثر صرامة.

وسجلت اليونان وفاة واحدة و11 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.
ونقلت وكالة الانباء اليونانية بياناً لمنظمة الصحة العامة الوطنية أوضحت فيه، أن إجمالي عدد الوفيات ارتفع إلى 195 وفاة، فيما ارتفع اجمالي الإصابات إلى 4102 إصابة.
وأشارت المنظمة الى أن إصابتين سجلتا من خارج البلاد وبقية الاصابات كانت محلية.

اعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، عن اطلاق أول قمر صناعي عسكري للقوات الجوية "اوناسيس" على صاروخ فالكون إلى الفضاء في قاعدة كيب كانافيررال بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية .
ونقلت الوكالة الكورية الجنوبية للأنباء "يونهاب" عن مسؤول في الجيش الكوري، قوله أن امتلاك أول قمر صناعي عسكري كوري جنوبي للاتصالات يهدف لتأمين القوة الأساسية لنقل حق قيادة العمليات العسكرية في زمن الحرب من واشنطن إلى سيؤول ما سيحسن قدرة الجيش الكوري الجنوبي على القيام بعمليات عسكرية منفردة .
كما سيعمل القمر على تحسين سرعة معالجة المعلومات ووظيفة الاستجابة للتداخل الراديوي وتغطية شبكات الاتصالات على نطاق واسع وغيرها.
ويتوقع أن يصل القمر الصناعي المدار الجغرافي الثابت على بعد 36 ألف كيلومتر من الأرض ومن ثم سيبدأ مهامه.

 و سجلت الهند 28637 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الــ 24 الماضية، ليبلغ العدد الكلي للحالات المؤكدة 850 الفا.
وذكرت وكالة الانباء الهندية الرسمية اليوم الثلاثاء، ان 22674 مصابا بكورونا توفوا حتى الان، بينما تعافى من الفيروس ما يقارب 534521 حالة.
ويذكر ان الهند تأتي بالمرتبة الثالثة كونها من اكثر البلاد تضررا بالفيروس.

 

و سجلت وزارة الصحة الباكستانية 40 وفاة و1013 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
ونقلت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية عن وزارة الصحة، أن إجمالي الإصابات في البلاد بلغ 266096 ،والوفيات 5639 ، بينما ارتفعت حالات الشفاء إلى 20803 .

 و سجلت وزارة الصحة العامة بأفغانستان حالتي وفاة و40 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و 22 حالة شفاء خلال الـساعات الاربع والعشرين الماضية.
ونقلت وكالة (بجواك) الافغانية للأخبار عن وزارة الصحة أن إجمالي الاصابات بلغ 35503، والوفيات 1181، بينما ارتفعت حالات الشفاء إلى 23663 .

 و سجلت وزارة الصحة العُمانية اليوم الثلاثاء،11حالة وفاة جديدة لمصابين بفيروس كورونا (كوفيد- 19) لتصل حصيلة الوفيات في البلاد الى 337 وفاة.
وبحسب وكالة الانباء العمانية، فان العدد الكلي للإصابات وصل الى 69887 إصابة، بعد رصد 1487 حالة جديدة، منها 1159 لعمانيين مقيميين و328 لقادمين من الخارج، فيما تعافى من الفيروس 46608 أشخاص.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل وفاتين و403 اصابات جديدة بفيروس كورونا و11 حالة شفاء، خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، ان اجمالي الاصابات بلغ 8750 والوفيات 67 وحالات الشفاء 2106، اضافة الى اجراء 3598 فحصاَ لعينات مشتبه بإصابتها. 

و سجلت بلجيكا 17 وفاة، و201 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وفقا لما أوردته وكالة الانباء الرسمية البلجيكية "بيلغا".
ونقلت الوكالة عن وزارة الصحة البلجيكية، ان حصيلة الوفيات ارتفعت الى 9805، فيما بلغ العدد الاجمالي للإصابات المسجلة 64094 حالة.
يذكر ان اول إصابة بفيروس كورونا في بلجيكا سجلت بداية شباط الماضي، لشخص عائد من الصين، وأول حالة وفاة كانت في اذار الماضي.

وسجلت البرازيل، اليوم الثلاثاء، ارتفاعا جديدا بعدد الوفيات تجاوز 80 ألفا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).
ونقلت وكالة الأنباء البرازيلية الرسمية، اليوم الثلاثاء، عن وزارة الصحة قولها، إن أعداد الوفيات بالفيروس تخطت حاجز 80 ألف وفاة، وأكثر من مليوني إصابة.
يشار إلى أن البرازيل تأتي بعد الولايات المتحدة بعدد الإصابات بالفيروس المستجد.

 و أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 7 وفيات و684 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 422 وفاة، و52687 إصابة.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن الوزارة قولها، "يوجد من بين الإصابات 260 إصابة خطرة، و78 حالة تستعين بأجهزة التنفس الاصطناعي، وشفاء 22382 إصابة.
ورغم ارتفاع الإصابات بكورونا، إلا أن لجنة كورونا البرلمانية أوصت بالإبقاء على فتح المطاعم كالمعتاد رغم قرار الحكومة الاسرائيلية بإغلاقها.
وقالت رئيسة اللجنة، شاشا بيطون، إن الهدف من ذلك هو التوصل إلى اتفاق ينظم عدد الزبائن خارج وداخل المطعم.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات