اتفاقية لإنشاء أكاديمية هواوي في الهاشمية

تم نشره الثلاثاء 21st تمّوز / يوليو 2020 03:41 مساءً
اتفاقية لإنشاء أكاديمية هواوي في الهاشمية
الجامعة الهاشمية

المدينة نيوز:- وقعت الجامعة الهاشمية وشركة هواوي، اليوم الثلاثاء، اتفاقية لإنشاء "أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات".
ووقع الاتفاقية رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون والرئيس التنفيذي للشركة بول فانغ، ونائب رئيس الشركة ولي شيانغ يو (سبيس لي).
وحسب بيان صحفي عن مكتب هواوي بعمان اليوم، توفر الأكاديمية التي تعد ثاني أكاديمية لشركة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات بالمملكة، برامج متخصصة في الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والأنظمة الذكية، ورعاية المواهب المحلية وصقل مهاراتهم وتعزيز كفاءاتهم وقدراتهم في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.
وقال الدكتور الزبون إن الجامعة تركز على عقد الشراكات مع المؤسسات في المجتمع المحلي والدولي التي تختص بتكنولوجيا المعلومات.
وقال الدكتور الهناندة، إن إدارة الجامعة تعمل على تفعيل دور شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في القطاع الخاص لتكون رافداً مهماً ومساعداً في العملية التدريسية وتطوير الخطط الدراسية ومحتوى المواد بحسب حاجة سوق العمل.
وبين بول فانغ أن شركة هواوي تلتزم بتطوير النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات في الأردن وتعزيز مهارات جيل الشباب لإعداد قادة المستقبل في هذا المجال والمساهمة في نقل المعرفة وتبادل الخبرات، مشيرا إلى ان اتفاقية التعاون مع الجامعة الهاشمية تمثل إحدى مبادرات هواوي في مجال رعاية المواهب المحلية من خلال العمل مع الجهات الحكومية والخاصة لدعم جهود التحول الرقمي بالمملكة.
وتضمنت الاتفاقية تدريب نحو 500 شخص سنويا، وسيتم إصدار شهادات معترف بها عالمياً.
--(بترا)