مقتل 5 من ميليشيات إيران وإصابة 11 بقصف إسرائيل لمواقع بدمشق

تم نشره الثلاثاء 21st تمّوز / يوليو 2020 04:47 مساءً
مقتل 5 من ميليشيات إيران وإصابة 11 بقصف إسرائيل لمواقع بدمشق
الدخان يتصاعد من فوق المواقع التي استهدفتها إسرائيل أمس جنوب دمشق

المدينة نيوز :- أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، وقوع خسائر بشرية جراء القصف الإسرائيلي على جنوب وجنوب غربي دمشق خلال الليلة الماضية.

وبحسب المرصد، فقد قُتل 5 عناصر وأصيب 4 آخرون من الميليشيات الموالية لإيران، مضيفاً أنه لم يعرف بعد فيما إذا كانوا من الجنسية الإيرانية أو من حزب الله اللبناني، إلا أنه أكد أنهم من جنسيات غير سورية.

كما أصيب 7 عناصر من "قوات الدفاع الجوي"، التابعة للنظام السوري، بينهم اثنان بحالة خطرة.

وطال القصف الإسرائيلي مواقع ومستودعات ذخيرة وأسلحة جنوب وجنوب غربي العاصمة دمشق، وتسبب الاستهداف بتدمير مستودع للصواريخ.

وكانت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" قد أفادت عن إصابة سبعة جنود بجروح.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله إن الطيران الإسرائيلي "وجّه من فوق الجولان" عدّة "رشقات من الصواريخ باتجاه جنوب دمشق وقد تصدّت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت أغلبيتها".

من محاولة الدفاعات الجوية للنظام التصدي للقصف الإسرائيلي جنوب دمشق أمسمن محاولة الدفاعات الجوية للنظام التصدي للقصف الإسرائيلي جنوب دمشق أمس

ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن القصف.

وكانت ضربات جوية إسرائيلية قد استهدفت في 28 يونيو/حزيران الماضي مواقع للإيرانيين والميليشيات الموالية لهم من جنسيات سورية وغير سورية، في بادية السيال بريف مدينة البوكمال شرق دير الزور، الأمر الذي أدى لمقتل 9 عناصر على الأقل.

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا قبل أكثر من تسع سنوات، كثّفت إسرائيل وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع لجيش النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذها غارات، إلا أنها تكرّر أنها تواصل تصدّيها لمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.

العربية 


مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)