مستشفى الملك المؤسس: اجراء عملية لمريضة تعاني من عدم فتح الفم

تم نشره الثلاثاء 21st تمّوز / يوليو 2020 05:59 مساءً
مستشفى الملك المؤسس: اجراء عملية لمريضة تعاني من عدم فتح الفم
مستشفى الملك المؤسس

المدينة نيوز :- أجرى قسم الجراحة الخاصة / شعبة جراحة الوجه والفكين بمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي عملية نوعية لمريضة تبلغ من العمر 5 سنوات عانت من عدم قدرتها على فتح فمها نهائيا بسبب نقص نمو عظم الفك السفلي وتكلس المفصل الصدغي من الجهتين نتيجة لتشوه خلقي.
وأجرى العملية فريق طبي بإشراف استشاري جراحة الوجه والفكين الدكتور تيسير الخطيب، حيث استغرقت خمس ساعات، وتعد من العمليات المعقدة والصعبة، حيث أظهرت الفحوصات والأشعة التشخيصية التي أجريت للمريضة محدودية حركة وفتحة الفم ، وفرقعة ومشاكل في الأذن.
وقام الفريق الطبي بأخذ طعم عظمي من عظم القفص الصدري وزراعته في المفصل الصدغي من الجهتين وتكللت العملية بالنجاح .
وقال الدكتور تيسير الخطيب لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، إن معاناة المريضة تمثلت بعدم قدرتها على فتح الفم نهائيا وصعوبة بالغة في المضغ لوجود تصلب شديد في المفصل الصدغي من الجهتين وضمور في عظم الفك السفلي، مبيناً أن هذه العمليات يجريها بالعادة فريق جراحين متخصصين في مراكز متخصصة.
وأكد الخطيب أن مثل هذه العمليات الكبرى والدقيقة لا يمكن إجراؤها إلا بوجود كوادر مؤهلة ومستشفى مجهز بأحدث أنواع الأجهزة والمعدات الطبية، مبينا أن المريضة أبدت ارتياحاً كبيراً بعد إجراء العملية وتتماثل حالياً للشفاء .
 



مواضيع ساخنة اخرى
الأردن يؤكد دعمه الكامل لأمن واستقرار العراق وسيادته