المعايطة يلتقي عددا من أمناء الأحزاب

تم نشره الثلاثاء 21st تمّوز / يوليو 2020 07:03 مساءً
المعايطة يلتقي عددا من أمناء الأحزاب
المهندس موسى المعايطة

المدينة نيوز :- قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة إن التعديلات على قوانين هيئة النزاهة ومكافحة الفساد والكسب غير المشروع وديوان المحاسبة جاءت لمعالجة النمو غير الطبيعي للثروة.
واضاف خلال لقائه أمناء عامي أحزاب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة، والجبهة الأردنية الموحدة فاروق العبادي، والمحافظين حسن راشد، وممثل حزب الإصلاح زيد البخيت ونائب أمين عام حزب الشراكة والإنقاذ المهندس سالم الفلاحات، وممثل الحزب الديمقراطي الاجتماعي وحيد قرمش، وممثل حزب الرسالة أيمن صلاح.
وأكد الوزير أن نظام المساهمة المالية للأحزاب بشكله الحالي يسهم في بناء أحزاب قوية تؤثر على المجتمع وتتبنى قضاياه الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وهي الطريقة العادلة التي تعطي الفرصة للأحزاب كافة بالمشاركة، للوصول إلى برلمان قائم على أساس العمل الجماعي والتعددية الحزبية وتشكيل الحكومات البرلمانية.
واشادت الأحزاب بمواقف جلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية، مثنية على الدور الفعال لوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية في الجوانب كافة.
وأشارت الأحزاب إلى أهمية أن يكون للانتخابات المقبلة تأثير إيجابي على رفعة البلاد وتأسيس مجالس تعبر عن الواقع الأردني بشفافية تامة، مطالبة بإعادة النظر في تعليمات تشكيل القوائم الانتخابية للأحزاب.
وأشارت الأحزاب إلى وجود إجماع على دعم الدولة في مواجهة استرداد المال العام والحفاظ عليه، وأن المسؤولية تقع على الجميع، وأن موضوع انتشار التهرب الضريبي ومكافحة الفساد له انعكاسات في معالم الحياة، مطالبين بعقد اجتماعات في مقرات الأحزاب وعلى تواصل مستمر مع الوزارة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)