دراسة: تناول الملفوف قد يحمي من الإصابة بفيروس كورونا

تم نشره الثلاثاء 21st تمّوز / يوليو 2020 08:39 مساءً
دراسة: تناول الملفوف قد يحمي من الإصابة بفيروس كورونا
ملفوف

المدينة نيوز :- أفادت دراسة طبية حديثة، اليوم الثلاثاء، بأن تناول الملفوف يمكن أن يمنع الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن الدول التي لديها أقل عدد وفيات بهذا الفيروس، يعتبر هذا النوع من الخضار طعاما شائعا لديها.

وأشارت الدراسة التي أصدرتها جامعة ”مونتبيليه“ الفرنسية إلى أن ”الملفوف الطازج ومخلل الملفوف يسهمان في تقوية مناعة جسم الإنسان ضد مختلف الفيروسات“.

وقال الدكتور جين بوسكويت، المشارك في إعداد الدراسة: ”لم يتم إعطاء اهتمام كافٍ باختلافات الأطعمة في الدول، لكننا وجدنا أن التغذية الجيدة تلعب دورا حاسما في بناء المناعة ضد فيروس كورونا وهذا ما يفسر اختلاف عدد الإصابات والوفيات في أوروبا“.

وتابع: ”لقد قررت الآن تغيير نمط الغذاء الخاص بي ليشمل كميات أكبر من الملفوف ومخلل الملفوف اللذين أصبحت أتناولهما 3 مرات أسبوعيا“.

وبينت الدراسة أن ”بلغاريا واليونان ورومانيا فيها أقل عدد من الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا“، مشيرة إلى أن ”ذلك يرتبط بنمط الغذاء فيها، حيث تستهلك رومانيا كميات كبيرة من الملفوف، فيما تستهلك بلغاريا واليونان أيضا كميات كبيرة نسبيا من الملفوف والحليب المبستر الذي يساعد على تعزيز نظام المناعة في الجسم“.

وأوضحت أنه ”بالإضافة إلى تلك الدول، فإن عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بكورونا في تركيا يعتبر منخفضا نسبيا، ومعروف عنها أنها مستهلك رئيسي للملفوف والحليب المبستر“.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)