وزارة الثقافة تدعم انشاء سوق للصناعات الثقافية الوطنية

تم نشره الثلاثاء 21st تمّوز / يوليو 2020 09:17 مساءً
وزارة الثقافة تدعم انشاء سوق للصناعات الثقافية الوطنية
الدكتور باسم الطويسي

المدينة نيوز :- أكد وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي اهتمام الوزارة بالصناعات الثقافية والإبداعية التي تعد محورا أساسيا من محاور الاطار الاستراتيجي لقطاع الثقافة الذي تعمل عليه الوزارة، ودور هذه الصناعات في حركة الاقتصاد.
وقال خلال لقائه اليوم الثلاثاء في الوزارة رئيس وأعضاء الرابطة الأردنية للحرف والفنون الشعبية إن أي منتج يحمل قيمة ثقافية يجب تعزيزه والاهتمام فيه ويحظى بالرعاية، مبينا أن هذه القيمة الثقافية جزء من الهوية الوطنية، وعنصر مهم في المنافسة، لا يمكن أن يقلد من قبل الآخرين.
وبين الوزير استعداد الوزارة لتقديم الدعم للرابطة لإقامة سوق خاص للحرفيين لعرض وتسويق الحرف اليدوية، والمساهمة في ترويجه إعلاميا، وبناء هوية إعلامية وبصرية جاذبة له، وخطة تسويقية كاملة. وشدد على ضرورة تفعيل كافة التشريعات من أجل حماية المنتج الثقافي المحلي من خلال اتخاذ إجراءات عملية تبين أهمية هذا القطاع في تشغيل الحرفيين.
وعرض رئيس الرابطة لؤي سعيد أهداف الرابطة في إبراز الموروث الثقافي والحضاري من خلال المُنتج الحرفي المحلي، والترويج السياحي، وإيجاد متنفس للسائح والمواطن ضمن أجواء ترفيهية وتسويقية.
وبين أهمية هذه السوق التي ستقام على مساحة 700 متر مربع في إيجاد فرص عمل للحرفيين، عند افتتاحه في أيلول المقبل ويحتوي على الحرف اليدوية والخزف، صناعة النحاس، والرسم على الزجاج والمطرزات ، وغيرها من الصناعات والحرف. يشار إلى أن الرابطة الأردنية للحرف تأسست عام 2001 وتضم 280 عضوا.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)