وفد روسي يصل أنقرة للتباحث بشأن "سرت" الليبية

تم نشره الثلاثاء 21st تمّوز / يوليو 2020 09:57 مساءً
وفد روسي يصل أنقرة للتباحث بشأن "سرت" الليبية
سيرغي فيرشينين

المدينة نيوز :- قالت وسائل إعلام تركية الثلاثاء، إن وفدا روسيا يصل إلى العاصمة أنقرة، ويعقد اجتماعا مع مسؤولين أتراك، للتباحث بآخر المستجدات الليبية.

وذكرت صحيفة "صباح" التركية، أن الاجتماع سيعقد الساعة الرابعة عصرا، ويتناول التطورات المتعلقة بمدينة "سرت" الليبية، منوهة إلى أنه "بحال التوصل لاتفاق، فسيتم عقد لقاء وزاري قريب بين أنقرة وموسكو"، لإيجاد حل للأزمة السياسية والعسكرية بليبيا، وتحديد خارطة طريق جديدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوفد الروسي القادم لتركيا يترأسه نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، ويهدف لإجراء مفاوضات دبلوماسية لحل الأزمة الليبية، لافتة إلى أن الاجتماع سيتناول بشكل أساسي الوضع بمدينة "سرت" الليبية.

وتأتي هذه التطورات السياسية، بالتزامن مع تواصل التعزيزات العسكرية لدعم الجيش الليبي في مدينة سرت الاستراتيجية، تمهيدا لمعركة حاسمة ضد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وداعميها.

وقال المتحدث باسم قوات بركان الغضب، مصطفى المجعي الاثنين، إن قوات الجيش تنتظر إشارة البدء بالتقدم باتجاه سرت، بعد أن أكلمت كافة التجهيزات والتحضيرات اللازمة للعملية، مضيفا أن الهجوم متوقع أن ينطلق في "أي لحظة".

ومؤخرا، حقق الجيش الليبي، سلسلة انتصارات مكنته من استعادة كامل المنطقة الغربية من قوات حفتر، باستثناء مدينة سرت (450 كم شرقي طرابلس).

عربي 21 



مواضيع ساخنة اخرى