وفيات وإصابات كورونا عربيا ودوليا

تم نشره الأربعاء 22nd تمّوز / يوليو 2020 08:43 صباحاً
وفيات وإصابات كورونا عربيا ودوليا
فحص كورونا

المدينة نيوز:-  أعلنت الصين عن تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم أمس ارتفاعا من 11 في اليوم السابق.
وقالت اللجنة الصحية الوطنية، اليوم الأربعاء، إن من بين الإصابات الجديدة هناك تسع حالات في مقاطعة شينجيانغ بأقصى غرب الصين، فيما الحالات الخمس الأخرى لأشخاص قادمين من الخارج.
وسجلت الصين 22 حالة جديدة بلا أعراض ارتفاعا من ست حالات قبل يوم. وقالت اللجنة الوطنية إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في الصين بلغ 83707، فيما ظل عدد حالات الوفاة عند 4634 دون تغيير.
من جهة اخرى قالت اللجنة الصحية المحلية في العاصمة بكين ان المدينة لم تسجل أي إصابات محلية مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد يوم أمس.
ويعد هذا اليوم الـ 16 على التوالي الذي لا تسجل فيه اصابات محلية جديدة بالمرض في العاصمة الصينية، ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات وافدة جديدة أيضا. 

وأعلنت السلطات الصحية بمقاطعة ألبرتا الكندية غرب البلاد، عن تسجيل 141 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي حالات الإصابة بالفيروس إلى 1193، كما سجلت المقاطعة حالتي وفاة مرتبطة بكورونا ما رفع عدد الذين لقوا حتفهم بسبب الفيروس في ألبرتا إلى 172 شخصا.
وأشارت السلطات إلى أنه يوجد الآن 93 مريضا يعالجون في مستشفيات ألبرتا من بينهم 16 في وحدات العناية المركزة.
ومن جهته قال رئيس وزراء ألبرتا جايسون كيني في بيان اليوم الأربعاء، إن 75 ألف طالب في مدارس المقاطعة سوف يعودون إلى مدارسهم في أيلول المقبل، مبينا أنه سيكون هناك معقمات للأيدي في جميع الفصول والمداخل وسيتم تنظيف المدارس بشكل متكرر وسيتم وضع الطلاب في مجموعات مع الحفاظ على المسافات بينهم.

وسجلت كوريا الجنوبية وفاة و 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات الى 297، والاصابات الى 13879.
وبحسب ما نقلت الوكالة الكورية الجنوبية للأنباء (يونهاب) اليوم الاربعاء، عن المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فان الإصابات توزعت على 29 اصابة محلية و34 وافدة . 

 وسجلت وزارة الصحة المكسيكية 915 وفاة و6859 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
ونقلت وكالة الأنباء المكسيكية الرسمية عن مدير الصحة المكسيكي هوغو لوبيز غاتيل، ان اجمالي الاصابات بلغ 356255، فيما ارتفع اجمالي الوفيات الى 40460 .
واوضح غاتيل أن عدد إصابات ووفيات كورونا الحقيقي في البلاد ربما يكون أكبر مما هو معلن بكثير. ورجحت منظمة الصحة أن تسجل أميركا اللاتينية، وبينها المكسيك والبرازيل 400 ألف وفاة بسبب الفيروس خلال الأشهر الثلاثة المقبلة إن لم تتخذ تدابير صحية أكثر صرامة.
و سجلت المانيا 5 وفيات و454 إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الــ 24 الماضية.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن بيان لمعهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، أوضح فيه أن اجمالي عدد الوفيات بلغ 9095 وفاة، فيما بلغ اجمالي الاصابات 202799 إصابة.

وسجلت السودان، اليوم الأربعاء، 13 وفاة و135 اصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة الوفيات الى 706 والاصابات الى 11127.
ونقلت وكالة الانباء السودانية عن بيان للصحة السودانية حول الرصد الوبائي، ان 109 حالات تماثلت للشفاء، ليرتفع اجمالي حالات التعافي الى 5816 شخصا.

وسجلت الهند 648 وفاة و 37724 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة الانباء الهندية "نيودلهي" عن وزارة الصحة ورعاية الأسرة، أن إجمالي الاصابات بلغ مليونا و192 ألفا و915 إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 28732 وفاة، بينما بلغ إجمالي حالات الشفاء753050 حالة.

وسجلت سلطنة عُمان 12 وفاة و 1660 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الـساعات الاربع والعشرين الماضية .
ونقلت وكالة الانباء العُمانية عن وزارة الصحة أن اجمالي الاصابات بلغ 71547 ، والوفيات 349، مشيرةً إلى أن إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 47922 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء عن تسجيل 356 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و16 حالة تعاف، خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وأوضحت الصحة الفلسطينية في بيان صحفي، أن 16 مصابا موجودون في غرف العناية المكثفة، بينهم 4 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.
ولفتت إلى أنها أجرت 3598 فحصاَ لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس، وأن العدد الكلي للحالات النشطة في فلسطين بلغ 9088، وعدد حالات التعافي 2124، والوفيات 67 .

و اعلنت سنغافورة عن تسجيل 399 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.
ونقلت وكالة انباء سنغافورة الرسمية، عن وزارة الصحة، ان إجمالي الاصابات بلغ 48434، والوفيات 27، فيما بلغغ عدد حالات الشفاء 44584.

واعلنت بلجيكا اليوم الأربعاء عن تسجيل 164 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، لتبلغ الحصيلة الاجمالية للإصابات 64258 إصابة.
ونقلت وكالة انباء بلجيكا الرسمية، عن وزارة الصحة، انه لم يتم تسجيل وفيات جديدة بالفيروس ليستقر عدد الوفيات عند 9805 .

 و أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، رفعت العدد الإجمالي إلى 2977 إصابة.
واشارت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، إلى تسجيل إصابتين جديدتين بين الوافدين.
وأكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في بيان، التزامها بتغطية النفقات الطبية المتعلقة بفيروس كورونا، داعية إلى الالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، ولاسيما التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات وغسل اليدين.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات