رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش الخطاب الإعلامي لمؤسسة الضمان

تم نشره الأربعاء 22nd تمّوز / يوليو 2020 12:41 مساءً
رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش الخطاب الإعلامي لمؤسسة الضمان
الطالبفيصل نايف علي القعايد

عمان - نوقشت في جامعة الشرق الأوسط، وباستخدام وسائل الاتصال المرئي عن بعد، رسالة ماجستير في تخصص الإعلام في كلية الإعلام، بعنوان "درَجَةُ رِضا الجُمْهورِ عَن الخِطابِ الإعلاميّ للمُؤسَّسةِ العامةِ للضمان الاجتماعيّ في نشرِ التّوعية التّأمينيّة"، للباحث فيصل نايف علي القعايدة.

وهدفت هَذهِ الدّراسة إلى معرفةِ درجة رضا الجمهور عن الخطابِ الإعلاميّ للمُؤسَّسة العامة للضمان الاجتماعيّ في نشر التّوعية التّأمينيّة، وفي إطارها النَّظري تمَّ استخدام نظرية المسؤوليّة الاجتماعيّة، معتمدة على المنهج المسحي.
وتوصلتْ الدّراسة إلى أنَّ درجة رضا جمهور الخطاب الإعلاميّ للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعيّ في نشر التّوعية التّأمينيّة، جَاءتْ متوسطة، وبمتوسطٍ حسابي بلغ (1.92)، وأنَّ درجةَ متابعة الجمهور لوسائلِ الخطابِ الإعلاميّ للمُؤسَّسة كانتْ منخفضةً، وأنَّ تحقيق الموضوعيَّة والمصداقية في الخطاب الإعلاميّ؛ جَاءتْ بدرجةٍ متوسطةٍ.
وأوصت الدراسة بضرورة مراعاة نتائج الدّراسة وأخذها بعينِ الاهتمامِ والتّركيز على الإيجابيات والعمل على معالجاتِ الملاحظات والسّلبيات.
وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور أحمد عريقات مشرفا، والدكتور كامل خورشيد عضوا من داخل الجامعة ورئيسا، ومن الجامعة العربية المفتوحة الدكتور حارث عبود عباس عضوا خارجيا.



مواضيع ساخنة اخرى