العقبة للسكك الحديدية: حقوق موظفي الشركة مصونة

تم نشره الأربعاء 22nd تمّوز / يوليو 2020 01:00 مساءً
العقبة للسكك الحديدية: حقوق موظفي الشركة مصونة
سكة حديد

المدينة نيوز:-  قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة رئيس مجلس ادارة شركة العقبة للسكك الحديدية بشار أبو رمان ان جميع حقوق ومكتسبات موظفي وكوادر الشركة مصونة بموجب نظام الموارد البشرية الجديد للشركة الذي تم اقراره أخيرا، مع الاخذ بجميع التعديلات التي اقرتها اللجنة بهذا الخصوص.
وبين أبو رمان خلال ترؤسه اجتماع المجلس اليوم الاربعاء، ان الحقوق المكتسبة التي حفظها النظام الجديد شملت الرواتب الإجمالية والزيادات السنوية والإجازات مع الأخذ بعين الاعتبار الافضل للموظف سواء بنظام الخدمة السابق أو قانون العمل (نظام الشركة).
واوضح انه تم التوافق على نظام للحوافز سيكون مجزيا للعاملين الراغبين بالتقاعد، على شكل حوافز مالية تدفع للموظف وتتناسب مع خدماته الخاضعة للتقاعد، بحيث راعى الحافز المدد المتبقية لكل موظف للوصول الى سن التقاعد المحدد بستين عاما، لافتا الى انه سيتم مخاطبة شركة الاستثمارات الحكومية لطرح الحافز للعاملين، والمقر من مجلس الادارة وبدء العمل فيه مباشرة بعد اقراره حسب الاصول .
واكد ابو رمان ان المجلس شكل لجنة من مجلس الادارة لصياغة التعديلات المقترحة على نظام الموارد البشرية للشركة مؤلفة من لجنة ونقابة العاملين فيها بشكل قانوني، بالتعاون مع المستشار القانوني لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .
من جانبه، اوضح مدير عام الشركة المهندس ياسر كريشان انه تم نقل ملف الضمان الاجتماعي لجميع العاملين في الشركة من فرع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في معان إلى العقبة، وتم اعتبار العاملين خاضعين لضمان الشركة اعتبارا من الاول من شهر كانون الأول لعام 2018 تاريخ تحويل المؤسسة الى شركة حكومية.
واكد اعضاء اللجنة المتابعة لإعداد التعديلات على نظام الموارد البشرية الجديد، انهم على ثقة تامة بأن الادارة العامة ومجلس ادارة الشركة ستراعي ظروف جميع العاملين في الشركة والذين افنوا حياتهم بخدمتها.