عشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى بحراسة شرطة الاحتلال

تم نشره الأربعاء 22nd تمّوز / يوليو 2020 01:30 مساءً
عشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى بحراسة شرطة الاحتلال
اقتحام باحات الاقصى

المدينة نيوز:- اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الاربعاء، باحات المسجد الاقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف، بحراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.
وقالت دائرة الاوقاف الاسلامية بالقدس في بيان ان 228 مستوطنًا اقتحموا باحات الاقصى منذ ساعات الصباح الاولى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.
وعلى صعيد متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، خمسة عشر فلسطينيا من أنحاء مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، بعد عملية دهم وتفتيش واسعة نفذتها بحق منازل الفلسطينيين.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان أن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن الخليل ورام الله والبيرة وطوباس والأغوار الشمالية وبيت لحم واعتقلت هؤلاء المواطنين.
كما هدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم الأربعاء، منزلاً قيد الإنشاء في حي الشيّاح بجبل المكبر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.
وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بجبل المكبر ان المنزل يعود للمواطن سيف الدين جمعة، ومساحته حوالي 90 متراً مربعاً، موضحة ان سلطات الاحتلال هدمته بحجة البناء دون ترخيص.
-- (بترا)