المواصفات والمقاييس تصدر شهادات المطابقة عبر منصّة سابر السعودية

تم نشره الأربعاء 22nd تمّوز / يوليو 2020 05:01 مساءً
المواصفات والمقاييس تصدر شهادات المطابقة عبر منصّة سابر السعودية
شعار مؤسسة المواصفات والمقاييس

 المدينة نيوز :- تواصل مؤسسة المواصفات والمقاييس تقديم خدمة إصدار شهادات المطابقة الإلكترونية عبر منصة "سابر" للمنتجات التي تخضع إلى اللوائح الفنية السعودية.
وقالت المؤسسة في بيان، اليوم الأربعاء، إنها حاصلة على الاعتراف من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة كجهة تقويم مطابقة منذ شهر آب الماضي لخدمة التجار والمصنّعين.
وأضاف البيان أن الحصول على هذه الخدمة يبدأ بتقديم طلب مطابقة منتج عبر منصة سابر من خلال الموقع الالكتروني www.saber.sa، ثمّ يختار المستورد مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية كجهة تقويم المطابقة خلال مرحلة تقديم الطلب، بعدها تستلم مديرية شهادات المطابقة الطلب، ويصبح متاحاً لدفع الرسوم المترتبة عليه من خلال الجهة المستوردة (الشركة/ المصنع) في السعودية.
وأكّدت أن بعض المنتجات تحتاج لزيارة تقييم للمصنع و/أو الكشف وسحب عينات ممثلة للمنتج من قبل مفتشي قسم شهادات المطابقة إذا دعت الحاجة حسب اشتراطات اللوائح الفنية و/أو المواصفة القياسية, وفي حال كانت نتائج الفحص مطابقة للمواصفة القياسية الخاصة بالمنتج يجري الموافقة عليه، وإصدار شهادة مطابقة إلكترونية عبر المنصة بعد أن يقوم متلقو الخدمة بدفع رسوم الشهادة.
ودعت المؤسسة التجّار للحصول على هذه الخدمة وأن الرسوم التي تتقاضاها تعد منافسة.
واصدرت المؤسسة العديد من شهادات المطابقة لمنتجات مختلفة، داعية إلى الاتصال على الرقم 065301225 للاستفسار عن هذه الخدمة.
--(بترا)