النعيمي : توقع أن تصدر نتائج التوجيهي منتصف شهر آب

تم نشره الأربعاء 22nd تمّوز / يوليو 2020 07:50 مساءً
النعيمي : توقع أن تصدر نتائج التوجيهي منتصف شهر آب
النعيمي

المدينة نيوز :- قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، الأربعاء، إن الوزارة قد تلجأ لاستئجار مباني مدرسية جديدة أو العمل بنظام الفترتين لاستيعاب الزيادة في الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة.

وأضاف : ": "توقع أن تصدر نتائج التوجيهي منتصف شهر آب".

وأقرّت وزارة التربية والتعليم التقويم المدرسي للعام الدراسي 2021/2020، بعدد أيام بلغ 200 يوم دراسة فعلية ، وفق المملكة .

ويبدأ دوام الطلبة للفصل الدراسي الأول يوم الأحد الأول من أيلول 2020، فيما يبدأ دوام الهيئات التدريسية والإدارية، وتسليم الكتب المدرسية للطلبة، وتسجيل المنقولين منهم، يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر آب المقبل.

وتبدأ الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الأول لطلبة مرحلة التعليم الأساسي وطلبة المرحلة الثانوية / السنة الأولى (الحادي عشر)، حسب التقويم، يوم الخميس الحادي والثلاثين من شهر كانون الأول من العام 2020، وتنتهي يوم السبت السادس عشر من كانون الثاني 2021.

كما يبدأ دوام الطلبة للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد السابع من شهر شباط 2021، فيما تبدأ الاختبارات التحصيلية المدرسية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلبة المرحلة الثانوية / السنة الثانية (الثاني عشر) يوم الأحد السادس عشر من شهر أيار 2021، وتنتهي يوم الأحد الثلاثين من ذات الشهر.

وتبدأ الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلبة مرحلة التعليم الأساسي وطلبة المرحلة الثانوية / السنة الأولى (الحادي عشر)، بحسب التقويم، يوم الخميس الثالث من شهر حزيران للعام المقبل، وتنتهي يوم السبت التاسع عشر من ذات الشهر.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي الأربعاء، إن إصدار هذا التقويم، يسهم في مساعدة القطاع التربوي عند وضع خططه وبرامجه سعياً للوصول إلى الجودة الشاملة في مخرجات التعليم.

كما يأتي إقرار التقويم إيماناً من الوزارة بضرورة تحديد الإطار الزمني للعام الدراسي المقبل مسبقاً، والذي تتوقف عليه الفعاليات التعليمية التعلمية، وتتضح وفقه محطات تنفيذ المنهاج، وتتحقق فيه النتاجات التعلمية في المدارس بشكل فاعل وبكفاءة عالية.

وأوضحت أن بنية العام الدراسي تستند إلى عدد من المرتكزات أهمها: عدد أيام الدراسة الفعلية، والمناسبات الدينية والوطنية والقومية والعالمية، وموعد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي"، مبينة أن هذه المرتكزات تأتي منسجمة مع قانون التربية والتعليم من جهة، والتوجهات العالمية من جهة أخرى.



مواضيع ساخنة اخرى
من هو الأردني أياد نجم المحكوم بالسجن 240 عاما في أمريكا؟ من هو الأردني أياد نجم المحكوم بالسجن 240 عاما في أمريكا؟
الامانة : ما اهانهن إلا لئيم وما اكرمهن إلا كريم الامانة : ما اهانهن إلا لئيم وما اكرمهن إلا كريم
طوقان : نحو 200 ألف دينار رواتب موظفي الهيئة شهريا طوقان : نحو 200 ألف دينار رواتب موظفي الهيئة شهريا
وفاة شاب بحادث سير بمنطقة غور الصافي وفاة شاب بحادث سير بمنطقة غور الصافي
الأمن يوضح حول وفاة شاب تعرض للضرب في البادية الوسطى الأمن يوضح حول وفاة شاب تعرض للضرب في البادية الوسطى
تثبيت 2055 موظفا وموظفة في «التربية» تثبيت 2055 موظفا وموظفة في «التربية»
التربية : قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل التربية : قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل
530 شاشة بث تلفزيوني لـ 73 مدرسة للمزج بين التعليمين التقليدي والإلكتروني 530 شاشة بث تلفزيوني لـ 73 مدرسة للمزج بين التعليمين التقليدي والإلكتروني
إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من معسل وتبغ فاسدة إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من معسل وتبغ فاسدة
تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني
محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر
أسماء : ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في الأمن العام أسماء : ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في الأمن العام
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك