المؤرخ المجالي يُهدي مكتبته الخاصة للمكتبة الوطنية

تم نشره الأربعاء 22nd تمّوز / يوليو 2020 11:12 مساءً
المؤرخ المجالي يُهدي مكتبته الخاصة للمكتبة الوطنية
المؤرخ الدكتور بكر خازر المجالي

المدينة نيوز :-  أهدى المؤرخ الدكتور بكر خازر المجالي مكتبته الخاصة إلى دائرة المكتبة الوطنية، لتشكل رافدا إضافيا لمقتنياتها من الكتب والوثائق والصور.
و تضم مكتبة المجالي مجموعة من الوثائق والصور والكتب والمجلات والافلام الوثائقية التي تؤرخ لمختلف الحقب التاريخية التي مرت بها المملكة منذ الثورة العربية الكبرى مروراً بتأسيس الدولة والجيش العربي.
وقال المجالي في بيان صحفي صادر عن دائرة المكتبة الوطنية، إن "هذا الاهداء يأتي لقناعته بأن المكتبة الوطنية الاردنية تمثل ذاكرة تاريخية، وأن إضافة هذه المجموعة ستشكل رافداً لمقتنيات المكتبة من الكتب والوثائق والصور لتكون في متناول الباحثين والدارسين بدلاً من حصرها ضمن نطاق ضيق".
وأضاف، إنه يتمنى ان يبادر جميع من لديهم مكتبات خاصة ومقتنيات تاريخية الى تقديمها للمكتبة الوطنية التي تقدر مثل هذه المبادرات.
بدوره، ثمّن مدير عام المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة مبادرة الدكتور المجالي، معتبرا تزامن هذا الاهداء يأتي تماشياً مع مبادرة "ذاكرة وطن" التي اطلقتها المكتبة فيما يتعلق بالوثائق ومبادرة "تبرع بكتاب تنشئ مكتبة".
وأعرب عن أمله في أن يقدم مالكو الوثائق والكتب التاريخية مثل هذه المقتنيات او صوراً عنها للمكتبة الوطنية خاصة مع قرب الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الاردنية، مشيرا الى الحاجة للعديد من المراجع والوثائق التي تؤرخ لهذا التأسيس.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)