معسكرات الحسين الرقمية تواصل نشاطاتها في المحافظات

تم نشره الأربعاء 22nd تمّوز / يوليو 2020 11:40 مساءً
معسكرات الحسين الرقمية تواصل نشاطاتها في المحافظات
شعار معسكرات الحسين

المدينة نيوز :- تواصلت فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020، اليوم الأربعاء، والتي تعقد عن بُعد عبر تقنيات الاتصال المرئي، في عدد من المحافظات، مستعرضة أهم القضايا البيئية والتعليمية والاجتماعية.
وواصلت مديرية شباب عجلون ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء معسكراتها الرقمية في عدد من المراكز الشبابية.
وانطلقت في مراكز شباب وشابات عبين عبلين وشابات صخرة وشباب عجلون معسكرات التعلم عن بعد، والتماسك الاجتماعي، والمرشدات المبتدئ، والزراعة والأمن الغذائي بمشاركة 60 عضواً من مختلف الفئات العمرية.
وفي جرش، شارك 30 شاباً من مركز شباب سوف بمعسكر الزراعة والأمن الغذائي، واشتملت فعاليات المعسكر على تعريف المشاركين بفن التدبير في إدارة الحديقة المنزلية وإعادة تدوير المخلفات الزراعية في المنزل وطرق استغلال مياه الأمطار.
وفي مأدبا، انطلقت ثلاثة معسكرات بمديرية شباب مادبا والمراكز الشبابية التابعة لها ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية.
وقال مدير مديرية الشباب خالد مصطفى ان المعسكرات تشكل انماطاً للحياة الصحية لمديرية الشباب بمشاركة 50 شابة من الفئة العمرية 18-24 عاماً، ومعسكر الزراعة والأمن الغذائي لمركزي شباب مادبا ومليح بمشاركة 60 شاباً.
وانطلقت في مركز شباب البويضة فعاليات معسكر الكشافة والعمل التطوعي متقدم، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء.
وتحدث في المعسكر القائد الكشفي حذيفة الطلافحة عن مفهوم الحركة الكشفية وعن الوعد والقانون والزي الكشفي والربطات والعقد الكشفية ومبادئ الحركة الكشفية وماهية العمل التطوعي.
وانطلقت في مركز شباب الوسطية فعاليات معسكر الزراعه والأمن الغذائي، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020، عبر وسائل المرئي. وشارك في المعسكر 30 مشاركا من الفئة العمرية من 15- 17 عاماً واستمر مدة أربع ساعات متتالية، وتحدث المدرب الدكتور جعفر عبيدات مدير زراعة الوسطية عن أساليب الري الحديثة للمزروعات وطرق التقنيين الحديثة للحفاظ على الماء، وكيفية العناية بالحديقة البيتية وزراعتها بأقل التكاليف.
وفي الكرك اختتم مركز شابات الكرك، معسكراته الشبابية لهذا العام والتي كانت عن بعد عبر تطبيق زووم بمشاركة 135 مشاركة للفئة العمرية ما بين 12-24 عاماً.
وقالت مديرة المركز اسراء الدهيسات ان المعسكرات كانت خمسة، واشتملت على التماسك الاجتماعي والكشافة والمرشدات مبتدئ ومتقدم والزراعة والأمن الغذائي، اضافة الى معسكر التعلم عن بعد.
وفي اربد اختتمت في مركز شباب الشونة الشمالية اليوم فعاليات المعسكر الكشفي والعمل التطوعي "المتقدم"، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية.
وخلال المعسكر الذي استمر ليومين تحدث في اليوم الأول رئيس هيئة الإشراف محمد حسين عن الكشافة وأهمية العمل التطوعي وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن ولقائد الوطن.
كما تحدث القائد الكشفي من مديرية تربيه لواء الاغوار سليم الرواشدة عن قانون الكشافة ونشأتها والمهارات الكشفية وعن الصيحات والربطات الكشفية والطلائع والفرق الكشفية.
كما اختتمت في مركز شابات جديتا فعاليات معسكر المرشدات والعمل التطوعي "مبتدئ"، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020، عبر وسائل الاتصال المرئي. خلال المعسكر تحدثت القائد فاطمة خريسات عن بدايات الحركه الكشفيه ومتى تأسست وعن مؤسسها وعن مفهوم الكشافه والهدف من الحركة الكشفية.
كما تمت مناقشه طبيعة عمل المرشدة والقانون والقيم والمبادئ التي تعتمد عليها المرشدات، والتعرف على الزي الرسمي للمرشدة وعن الاهداف التربوية للمرشدات وأهمية التقيد بهذه الاهداف.
واختتمت بمركز شابات الطيبة اليوم فعاليات معسكر المرشدات والعمل التطوعي "مبتدئ "، وفعاليات معسكر المرشدات والعمل التطوعي "المتقدم"، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية.
وخلال المعسكر رحبت رئيسة هيئة الاشراف هناء الردايدة بالمشاركات وهيئة إشراف المعسكر، والقائد الكشفي بكري أبو ليل الذي تحدث عن أهداف المراكز الشبابية والخدمات التي تقدمها للشباب، وعن أهمية هذه المبادرات.
وتم خلال المعسكر اقتراح العديد من المبادرات الخدماتية والتي ستعمل على خدمة المركز والمجتمع المحلي.
وفي الرمثا اختتمت في مركز شباب الطرة مساء اليوم فعاليات معسكر الزراعة والامن الغذائي، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية.
وخلال المعسكر تحدث المھندس أحمد البطاينة من المركز الوطني للبحوث الزراعية حول تنوع المناطق الجغرافية في الاردن، وإمكانية التنوع في الزراعات الجبلية في عجلون وغيرها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى