اتحاد الكرة يطلق مبادرة التصدي المستدامة

تم نشره الأربعاء 22nd تمّوز / يوليو 2020 11:52 مساءً
اتحاد الكرة يطلق مبادرة التصدي المستدامة
شعار اتحاد كرة القدم

المدينة نيوز :-  أطلق اتحاد كرة القدم، اليوم الأربعاء، مبادرة "التصدي" المستدامة، والتي تهدف لتسليط الضوء على أبرز القضايا والتحديات التي تواجه مختلف قطاعات المجتمع المحلي.
وأكدت الأمين العام لاتحاد كرة القدم، سمر نصار، أن سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، يولي اهتماماً كبيراً بالمسؤولية الاجتماعية، وإبراز دور الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص، في تسليط الضوء على القضايا والتحديات الرئيسية، في مختلف القطاعات.
وقالت نصار في بيان صحفي، إن المبادرة المستدامة تحمل رسائل واضحة للمجتمع، بتناولها القضايا المجتمعية، لا سيما وأنها تتضمن فعاليات رياضية مجتمعية، تسهم بإيصال الرسائل الرئيسية لـ "التصدي"، وتعزز مقدار الوعي لدى مختلف القطاعات، ومدى تأثير لعبة كرة القدم وأركانها، على إحداث التغيير الإيجابي في مختلف المحاور الحيوية في المجتمع.
وأضافت أن المبادرة تحمل على عاتقها في هذا الموسم، القضايا والتحديات التي تواجه أركان لعبة كرة القدم، مع التأكيد على ترسيخ مفاهيم رئيسة، وفي مقدمتها أن كرة القدم مهنة، وهي قطاع اقتصادي حيوي يشكل مصدر الدخل الوحيد للعديد من الأسر في الأردن، وقد تضرر بشكل كبير خلال جائحة كورونا، حيث يعمل في هذه المنظومة ما يزيد عن 2500 محترف مسجل لدى الاتحاد، بين لاعب ومدرب وحكم وإداري.
وأكدت أن أركان الكرة الأردنية، ممن لا يعملون في قطاعات أخرى، لم يحصلوا على أي دعم خلال الجائحة، مما ضاعف من حجم التحديات التي تواجههم، "الأمر الذي دفعنا لإطلاق هذه المبادرة، لحماية رأس المال البشري وتعزيز حقوق العاملين في هذا القطاع".
--(بترا



مواضيع ساخنة اخرى