وزير الشباب يفتتح معسكر العمل التطوعي بمدينة الحسين للشباب

تم نشره الخميس 23rd تمّوز / يوليو 2020 06:45 مساءً
وزير الشباب يفتتح معسكر العمل التطوعي بمدينة الحسين للشباب

المدينة نيوز :- قال وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، خلال افتتاحه اليوم الخميس في مدينة الحسين للشباب، معسكر العمل التطوعي، إن الوزارة حريصة على تعزيز نهج العمل التطوعي المنظم الذي يغرس القيم الحميدة والإيجابية لدى الشباب.
وأكد أن توجيه طاقات الشباب يساهم في خدمة المجتمع عبر المشاركة في البرامج والأنشطة الهادفة، لبناء جيل من الشباب الواعي والقادر على تحمل المسؤولية.
ويهدف المعسكر، وهو أحد معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020، والذي يشارك به أكثر من 180 شابا وشابة، الى تعزيز العمل التطوعي لدى الشباب والشابات والمحافظة على الغطاء النباتي وزيادة جمالية مرافق مدينة الحسين للشباب.
ويشتمل برنامج المعسكر على محطات عمل تطوعية مختلفة من عملية تنظيف غابة المدينة، ودهان الأرصفة والاطاريف، وتشييد أشجار الغابة وإعادة ترميم مضمار المشي الخارجي.
كما افتتح البريزات النادي الصيفي الخارجي، الذي جاء بدعم من والوكالة الكورية الكورية للتعاون الدولي (كويكا) ويقع في الغابة الرياضية بمدينة الحسين للشباب.
وقال البريزات، في كلمة ألقاها في افتتاح النادي، بحضور السفير الكوري لدى المملكة جي ون لي، إن الهدف من افتتاح النادي الصيفي "الجيم الخارجي" هو تعزيز مفهوم الرياضة للجميع ورفع مستوى اللياقة البدنية، بالإضافة إلى تعزيز مفهوم أنماط الحياة الصحية وتشجيع ممارسة رياضة الهواء الطلق.
ولفت الى إن الرياضة نهج حياة لا ترفيه لكونها تحمل رسالة ثقافية اجتماعية رياضية وحاضنة إبداعية، مبينا أن المدن الرياضية مساحات آمنة ومحطات معرفية تخدم أفراد المجتمع كافة.
وقال السفير الكوري إنه من الضروري دعم الشباب أثناء انتقاله الى مرحلة الرشد ودخولهم سوق العمل، وتزويدهم بالمهارات والعقلية اللازمة لقيادة الاقتصاد والمجتمع.
وأشار إلى أن الأوقات العصيبة التي شهدها العالم، خلال جائحة كورونا، بينت أهمية التضامن البشري أكثر من أي وقت مضى خاصة أثناء مرور شهرين من الحجر الصحي في جميع أنحاء العالم، متأملا أن يسهم هذا النادي الرياضي في تعزيز التواصل بين الناس.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
عاجل : وفاة طفل ثالث بحريق منزل صافوط عاجل : وفاة طفل ثالث بحريق منزل صافوط
وزير البيئة : اقرار نظام المعلومات لادارة النفايات سيعزز قدرة الوزارة وزير البيئة : اقرار نظام المعلومات لادارة النفايات سيعزز قدرة الوزارة
“تنظيم النقل” تحوّل 16 شخصا مخالفا للقضاء “تنظيم النقل” تحوّل 16 شخصا مخالفا للقضاء
تحويلات على شارع الشريف ناصر بن جميل تحويلات على شارع الشريف ناصر بن جميل
“راصد” يجيب حول مصير الحكومة ومجلس النواب “راصد” يجيب حول مصير الحكومة ومجلس النواب
105 أيام تفصلنا عن يوم الاقتراع 105 أيام تفصلنا عن يوم الاقتراع
صور : ضبط سائق تريلا يدخن الارجيلة أثناء القيادة على الطريق الصحراوي صور : ضبط سائق تريلا يدخن الارجيلة أثناء القيادة على الطريق الصحراوي
وفاة طفل اثر التسمم الغذائي في عين الباشا وفاة طفل اثر التسمم الغذائي في عين الباشا
الغذاء والدواء : بكتيريا تنمو بسبب الحرارة سبب حالات التسمم بعين الباشا الغذاء والدواء : بكتيريا تنمو بسبب الحرارة سبب حالات التسمم بعين الباشا
استطلاع : الأردنيون راضون عن جهود المملكة لمنع خطة الضم الاسرائيلية استطلاع : الأردنيون راضون عن جهود المملكة لمنع خطة الضم الاسرائيلية
الحبس 3 سنوات لكل من مدير المدرسة وشركة السياحة في قضية فاجعة البحر الميت الحبس 3 سنوات لكل من مدير المدرسة وشركة السياحة في قضية فاجعة البحر الميت
عمان تُسجّل ثالث أعلى درجة حرارة في تاريخ سجلاتها المناخية عمان تُسجّل ثالث أعلى درجة حرارة في تاريخ سجلاتها المناخية
8 اصابات جديدة بفايروس كورونا في الاردن ولا حالات شفاء 8 اصابات جديدة بفايروس كورونا في الاردن ولا حالات شفاء
حدث يقتل والدته  بـ30 طعنه في العاصمة عمان حدث يقتل والدته بـ30 طعنه في العاصمة عمان
العسعس : الحكومة ملتزمة بعدم فرض اي ضرائب جديدة العسعس : الحكومة ملتزمة بعدم فرض اي ضرائب جديدة
الرزاز يجتمع مع أعضاء مجلس النقباء في رئاسة الوزراء الرزاز يجتمع مع أعضاء مجلس النقباء في رئاسة الوزراء