“أفريكوم”: روسيا دفعت بـ”فاغنر” إلى محاور سرت (صور)

تم نشره الجمعة 24 تمّوز / يوليو 2020 05:53 مساءً
“أفريكوم”: روسيا دفعت بـ”فاغنر” إلى محاور سرت (صور)
صور جوية من سرت

المدينة نيوز :- أعلنت القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا “أفريكوم” امتلاكها أدلة متزايدة على أن روسيا، ومن خلال مجموعة “فاغنر”، تواصل نشر معدات عسكرية في ليبيا، وكشفت عن صور قالت إنها لقوات ومعدات تتبع “فاغنر” في الخطوط الأمامية في سرت.

وقال مدير العمليات في “أفريكوم” الجنرال برادفورد جيرينج: “تواصل روسيا لعب دور تخريبي في ليبيا من خلال تسليم الإمدادات والمعدات إلى مجموعة فاغنر، وتستمر الصور في الكشف عن ذلك رغم إنكارهم المستمر”.

وتشير التقديرات إلى أن روسيا تواصل انتهاك قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1970 بشأن حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، وذلك من خلال نقل المعدات العسكرية والمقاتلين بنشاط إلى الخطوط الأمامية للنزاع في ليبيا، بحسب “أفريكوم”.

وقالت “أفريكوم” إنها وثّقت في سلسلة من النشرات الإعلامية، تقديرات تُشير إلى أن روسيا زودت قوات “فاغنر” في ليبيا بطائرات مقاتلة ومدرعات عسكرية وأنظمة دفاع جوي وإمدادات أخرى، مما يزيد من تعقيد الوضع واستمرار العنف في ليبيا.

وأوضح نائب مدير المخابرات في “أفريكوم” الجنرال غريغوري هادفيلد أن الصور المُلتقطة لطائرات الشحن العسكرية الروسية في ليبيا تعكس النطاق الواسع للتدخل الروسي هناك، وتؤكد أنهم يواصلون السعي لمحاولة الحصول على موطئ قدم في ليبيا.

وبين الأسلحة الروسية التي رُصِدت من قبل “أفريكوم” في ليبيا، طائرات الشحن العسكرية IL-76s، ومعدات الدفاع الجوي SA-22s ، وشاحنات متعددة الاستخدامات ومركبات مدرعة روسية مقاومة للألغام ومضادة للكمائن.

وكالات