إنجلترا تحذر من شراء الكمامات للأطفال الصغار

تم نشره الجمعة 24 تمّوز / يوليو 2020 06:58 مساءً
إنجلترا تحذر من شراء الكمامات للأطفال الصغار

المدينة نيوز :- حذرت السلطات الصحية في إنجلترا، مواطنيها من شراء كمامات للرضع والأطفال الصغار، خشية تعرضهم لخطر الاختناق، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".
وقالت الهيئة، الخميس، إن سلطات الصحة العامة حذرت الآباء من شراء أغطية الوجه (كمامات) للرضع والأطفال الصغار، بسبب خطر تعرضهم للاختناق.
وأوضحت أن خطوتها هذه جاءت بعد أن علمت أنه يتم الترويج لكمامات وأقنعة للوجه في المتاجر وعلى الإنترنت لبيعها للأطفال الصغار.

ووفق "بي بي سي"، فإن ارتداء الكمامات أصبح إلزاميا في المتاجر والمحلات بإنجلترا أيام الجمعة، باستثناء الأطفال دون 11 عاما.
وقالت البروفيسورة فيف بينيت، رئيسة الممرضات في وزارة الصحة: "الإرشاد واضح بأن الأطفال تحت سن ثلاث سنوات يجب ألا يرتدوا كمامات أو أقنعة للوجه".

وأضافت "ينبغي عدم استخدام هذه الأقنعة لأنها قد تكون خطرة، ويمكن أن تسبب الاختناق".
وتعد بريطانيا بين أكثر الدول تضررا من الجائحة، بتسجيلها أكثر من 45 ألفا و500 وفاة بكورونا، وهي أعلى حصيلة في أوروبا.
وحتى عصر الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم 15 مليونا و439 ألفا، توفي منهم أكثر من 631 ألفا، وتعافى ما يزيد على 9 ملايين و407 آلاف، وفق موقع "worldometer" المتخصص في رصد إحصاءات الفيروس. -



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)