بالفيديو : الشرطة الإسرائيلية تفرق متظاهرين ضد نتنياهو بخراطيم المياه وتعتقل العشرات

تم نشره الجمعة 24 تمّوز / يوليو 2020 07:13 مساءً
بالفيديو : الشرطة الإسرائيلية تفرق متظاهرين ضد نتنياهو بخراطيم المياه وتعتقل العشرات
الشرطة الإسرائيلية تفرق متظاهرين ضد نتنياهو

المدينة نيوز :- استخدمت الشرطة الإسرائيلية خراطيم المياه واعتقلت أكثر من 50 شخصا، خلال مظاهرة جديدة معارضة لرئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، في مدينة القدس، الليلة الماضية.

واحتشد آلاف المتظاهرين في ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس في ميدان باريس، أمام مقر إقامة نتنياهو في القدس بشارع بلفور، في الحملة الأخيرة ضمن إطار سلسلة المظاهرات الغاضبة التي تشهدها إسرائيل منذ نحو أسبوعين.

وكان المحتجون الذين وصل عددهم إلى قرابة أربعة آلاف شخص يهتفون شعارات مناهضة لنتنياهو الذي يواجه اتهامات جنائية في ثلاث قضايا فساد، وتعرض في الأسابيع الماضية لانتقادات شديدة اللهجة لكيفية تعامله مع جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبحلول منتصف الليل، غادر العديد من المحتجين مكان التظاهر، لكن عدة مئات بقوا في الساحة وتجاهلوا مطالب الشرطة بالتفرق.

وبعد ذلك، أعلنت الشرطة المظاهرة غير قانونية وبدأت باستخدام خراطيم المياه، ولم تتوقف عن استخدامها حتى عندما حاولت مجموعة كبيرة من المحتجين الإمتثال لأوامرها والتفرق، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأعلنت الشرطة اعتقال 55 شخصا على خلفية المظاهرة، سيمثل 20 منهم أمام القضاء.

وتعد هذه المرة الثالثة على الأقل لاستخدام الشرطة الإسرائيلية خراطيم المياه ضد متظاهرين معارضين لنتنياهو منذ بداية الأسبوع الجاري، لكن بعض المحتجين أشاروا إلى أن تطورات الليلة الماضية كانت بمثابة تصعيد في تكتيك الشرطة، حيث بدا أن الشاحنات المزودة بخراطيم المياه كانت تلاحق المتظاهرين بغض النظر عن الطرق التي لجأوا إليها لمغادرة موقع الاحتجاج.

من جانبها، أشارت هيئة البث الإسرائيلي "مكان" إلى تنظيم مظاهرة أخرى مؤيدة لنتنياهو بالتزامن مع هذه الأحداث، شارك فيها المئات.

المصدر: RT وسائل إعلام إسرائيلية




مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)