"إنهم مجانين".. جونسون يهاجم منتقدي اللقاح

تم نشره الجمعة 24 تمّوز / يوليو 2020 07:32 مساءً
"إنهم مجانين".. جونسون يهاجم منتقدي اللقاح
بوريس جونسون متحدثاً عن معارضي اللقاحات

المدينة نيوز :- "مجانين".. بتلك العبارة وصف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، النشطاء الذين يعارضون اللقاحات وحملات التطعيم في البلاد ضد الأوبئة والأمراض بشكل عام والفيروسات بشكل خاص، لاسيما الإنفلوانزا.

ومتحدثا إلى إحدى العاملات في مركز صحي زاره الجمعة، شرقي العاصمة لندن، قال جونسون الذي أصيب في وقت سابق بفيروس كورونا، وعانى الأمرين قبل أن يشفى: هناك كل أولئك الأشخاص الذين يعارضون اللقاحات، هذا جنون تام".

بوريس جونسون متحدثا عن معارضي اللقاحات(24 يوليو- فرويترز)بوريس جونسون متحدثا عن معارضي اللقاحات(24 يوليو- فرويترز)
 

أتت تلك الزيارة خلال جولة يقوم بها المسؤول البريطاني في وسط شرق لندن للترويج لحملة تلقيح ضد الإنفلونزا قبل موسم الشتاء، مشجعا كافة البريطانيين إلى أخذ اللقاح لكي يتفادى البلد موجة أمراض أخرى، بينما لا يزال يعاني من الفيروس التاجي المستجد.

"سنتجاوز كورونا منتصف 2021"

كما رجح جونسون تجاوز الجائحة التي أصابت معظم دول العالم مخلفة أكثر من 15 مليون مصاب بكورونا، منتصف العام المقبل 2021.

وقال: أعتقد أننا سنتجاوز الأزمة بحلول منتصف عام 2021، لكنني أخشى أن تكون هناك موجة ثانية ترهق الخدمات الصحية.

إلى ذلك، أضاف: "أياً ما كان مصدره... خفاش أو آكل النمل الحرشفي أو أيا كان مصدر ظهوره، فلقد كان أمرا بغيضا جدا جدا على الجنس البشري، وأعتقد أن بمنتصف العام المقبل سنكون تخطيناه".

يشار إلى أن موجة مناهضة للتطعيم كانت انتشرت في بعض المناطق البريطانية، إثر دراسة أعدها أندرو ويكفيلد، ونشرت في المجلة الطبية الشهيرة "لانسيت"، زاعمة أن لقاحات الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية مرتبطة بالتوحد. إلا أن الدراسة سحبت لاحقًا وفقد ويكفيلد ترخيصه الطبي.

العربية 


مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)