عجلون : مطالبات باستثمار منطقة سد كفرنجه لتنمية السياحة

تم نشره الجمعة 24 تمّوز / يوليو 2020 08:01 مساءً
عجلون : مطالبات باستثمار منطقة سد كفرنجه لتنمية السياحة
عجلون

المدينة نيوز :- شكا اهالي المنطقة المحيطة بسد كفرنجه والذي يقع قرب مثلث راجب في محافظة عجلون من عدم توفر الخدمات في المنطقة التي تعتبر جاذبة للباحثين عن الاستجمام والطبيعة الخلابة لانحدارها الشديد.
وطالب اهالي المنطقة الجهات المعنية بضرورة توفير الخدمات اللازمة للمنطقة المحيطة بالسد كون هناك مطالبات متكررة وبخاصة توفير حواجز معدنية واشارات تحذيرية للحفاظ على سلامة الزوار.
واكد رئيس بلدية كفرنجه نور بني نصر اهمية اعطاء المواقع السياحية ومنها السد اولوية وتخصيص التمويل اللازم لها وتطويرها لخدمة السياحة وتعزيز التنمية خصوصا في ظل الظروف الحالية التي تحتاج الى تضافر الجهود لتحقيق عائد سياحي واقتصادي.
وبين رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين في كفرنجة ماجد فريحات اهمية مساندة مؤسسات المجتمع المدني والهيئات التطوعية وتكاتف الجهود لتنمية المنطقة المحيطة بالسد، مشيرا الى ان الجمعية وقعت اتفاقية مع منظمة ورد فيجن الألمانية لحماية السد ومحيطه من خلال استثمار الشباب المتعطلين.
واشار رئيس مجلس استشاري بلدية كفرنجه عبدالله العسولي الى ان المناطق المنحدرة بالسد يتجاوز ارتفاعها مئات الامتار ما يهدد حياة المواطنين حال توقفهم على الطريق للاستمتاع بجمال الطبيعة، داعيا الى الإسراع بنصب الحواجز الإسمنتية أو وضع سياج معدني لتجنب وقوع الحوادث.
وشدد المواطن محمد العنانزة على ضرورة اعطاء منطقة السد اولوية واستثمارها سياحيا وإعادة تأهيلها نظرا لافتقار الموقع للأشجار الحرجية بحيث لا يمكن الجلوس في الموقع طويلا لعدم وجود مرافق أو مظلات تقيهم حرارة الشمس بمنطقة شفا غورية.
وقال محافظ عجلون سلمان النجادا لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، انه يتم متابعة شكاوى الزوار والمواطنين، لافتا الى البدء بتنفيذ مشروع تشغيلي لــ 500 شاب مدته 10 اشهر لحماية محيط السد وعمل سلاسل حجرية وغرس 7 آلاف شجرة .
بدوره، وعد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني بدراسة المطالب واعطاء اولوية بتنفيذ المشاريع لتأهيل الطرق المؤدية لموقع السد من خلال تخصيص المبالغ اللازمة من موازنة المجلس المقبلة.
وبين مدير اشغال المحافظة المهندس ماجد العلوان، أن المسافة التي تحتاج إلى حمايتها بالحواجز تبلغ 500 متر ، مشيرا الى انه سيتم متابعة هذه المطالب بالتنسيق مع مجلس المحافظة ليصار الى تنفيذ الاولويات منها.