شيكاغو.. إزالة تمثالين لكولومبوس على خلفية احتجاجات ضد العنصرية

تم نشره الجمعة 24 تمّوز / يوليو 2020 09:04 مساءً
شيكاغو.. إزالة تمثالين لكولومبوس على خلفية احتجاجات ضد العنصرية
الشرطة الامريكية

المدينة نيوز :- أزالت السلطات بمدينة شيكاغو، الجمعة، تمثالين للمستكشف كريستوفر كولومبوس، بشكل مؤقت، على خلفية احتجاجات ضد العنصرية بالمدينة.

وأزالت السلطات تمثالا لكولومبس في متنزه "غرانت بارك" وآخر في حديقة "أريغو بارك"، بعد أسبوع من اندلاع اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين، خلفت عشرات الإصابات.

وقال مكتب عمدة شيكاغو لوري لايتفوت، في بيان، إنه تمت إزالة التماثيل بشكل مؤقت "حتى إشعار آخر"، حسبما نشرت صحيفة "يو إس توداي" الأمريكية.

وأضاف البيان أن التماثيل أُزيلت في محاولة لحماية السلامة العامة بالمدينة والحفاظ على مواردها.

والأسبوع الماضي، اندلعت اشتباكات بين متظاهرين حاولوا إسقاط التمثال في "غرانت بارك" والشرطة، أسفرت عن اعتقال 12 شخصا وإصابة 49 ضابطا على الأقل، بحسب شرطة المدينة، بالإضافة للعديد من المتظاهرين.

وتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صور متظاهرين وهم يحاولون الإطاحة بالتمثال باستخدام حبال.

وردد المتظاهرون، الذين يقدر عددهم بنحو 1000 شخص، شعارات تصف كولومبوس بـ"سارق" و"قاتل" ورسموا على التمثال عبارات بينها "حياة السود مهمة".

وأصبح كريستوفر كولومبوس من الشخصيات التاريخية التي تعرضت تماثيلها لعمليات تخريب في الولايات المتحدة خلال الأشهر الماضية.

يأتي ذلك على خلفية مظاهرات واسعة النطاق هزت البلاد بعد مقتل الشاب الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد على يد شرطي أبيض خلال توقيفه بمدينة مينيابويلس في 25 أبريل/ نيسان الماضي.

ويرى المحتجون ضد العنصرية والتمييز العرقي في الرحالة المعروف باكتشاف العالم الجديد شخصا مهد الطريق لاستعمار القارة الأمريكية من قبل الأوروبيين وقمع الشعوب الأصلية هناك.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)