مديرية شباب المفرق تنفذ انشطة متنوعة

تم نشره الجمعة 24 تمّوز / يوليو 2020 09:07 مساءً
مديرية شباب المفرق تنفذ انشطة متنوعة
المفرق

المدينة نيوز :- نفذت مديرية شباب المفرق أنشطة شبابية متنوعة من خلال المعسكرات الشبابية، شملت تقنية الاتصال المرئي وحملات تطوعية بيئية بالتعاون مع مؤسسة محافظتي التطوعية.
وقال مدير مديرية شباب المفرق الدكتور خالد العموش لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان المعسكرات التي تنفذها المديرية تهدف الى تعميق مفهوم المواطنة الصالحة وتنمية الاتجاهات الإيجابية مثل حب العمل اليدوي واحترام الاخرين والايثار، إضافة الى تنمية اللياقة البدنية والصحة العامة والاعتماد على النفس، لافتا الى الحملات التطوعية التي تسعى الى غرس حب العمل التطوعي لدى الشباب واهميته في المجتمع.
ولفت الى انه تم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية خلال الحملة التطوعية من التباعد الاجتماعي وارتداء القفازات والكمامات للشباب المشاركين مشتملة على دهان الاطاريف وتنظيف وتعشيب الملاعب لمجمع الأمير علي بن الحسين ومدرجاتها ومركز شباب المفرق.
وأشار العموش الى انطلاق معسكر أنماط الحياة الصحية ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020 بمشاركة 45 من عضوات مركز شابات المنشية والهادف الى تنمية وتعزيز القدرات الفكرية والمعرفية والتدريب على العمل بروح الفريق الواحد .
كما انطلقت اليوم معسكرات التماسك الاجتماعي والتي نظمتها مديرية شباب المفرق عبر برنامج زووم من خلال مراكز شباب ام القطين وشباب الصفاوي وشباب صبحا وشابات الصالحية وشابات مغير السرحان ودير الكهف ويهدف الى تعزيز مهارات الشباب الحياتية وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية.
يشار الى ان مؤسسة محافظتي التطوعية تأسست عام 2014 وهي مؤسسة أردنية غير ربحية، تساهم في اعداد الكوادر الوطنية التي تسهم في توعية الفرد من خلال المشاريع والمبادرات التي تنفذ في المجتمعات وتتمحور حول الأعمال التطوعية والخيرية والتوعوية والثقافية.